الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الحرية مع العناصر الأساسية
أهمية الحرية
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن الحرية مع العناصر الأساسية

من منا لم يحلم بالحرية سواءا على المستوى الشخصى أو المستوى الدولى فالحرية هى أساس كل شئ ف الحياة وهى من تشعر الإنسان بوجوده وأهميته وقيمته كإنسان. فهى تجلب السعادة للإنساتن وبالتالى أهم ما يحدث فى الحياة هو تحقيق السعادة للإنسان فى المجتمع.

  1. أهمية الحرية فى حياة الإنسان.
  2. أنواع الحرية.
  3. آداب الحرية.

الحرية هى من أهم القيم التى نتمناها فى مجتمعاتنا فهى تعود على الإنسان بالراحة والسعادة والإطمئنان. كما نصت جميع الشرائع الدينية على أهمية الحريات وضرورة توافرها بشكل كبير فى مختلف البلاد. فهناك العديد من الناس التى حاربت وضحت بحياتها من أجل تحقيق الحريات لهم وللمحيطين بهم. من أجل التخلص من الإضطهاد والقضاء على الظلم والقمع والإرهاب فنجد الحرية خير مثال على ذلك. وأكبر أمثلة على الظلم والقهر هو قيام القوات الإسرائيلية بإحتلال الشعب الفلسطينى وقهرهو وما يحدث فى سوريا الآن من ظلم وعنف وإرهاب وتشريد للأطفال وهجرة للمواطنين.

ومن أهم أنواع الحريات التى يطلبها العديد ومن أهمهم حرية التعبير عن الرأى أى بدون أى ظلم أو قمع بل التعبير عن كافة ما تريد فى أى وقت دون أى خوف. وثانى أهم أنواعها هو حرية إنتقاد الآخرين ولكن بشرط عدم التقليل من شأنهم وإحترامهم والقيام بالنقد بشكل سليم دون الغلط فى الناس لأن فى حالة وجود أى سب أو شتائم سوف تضطر إلى المسائلة القانونية. وحرية التنقل والسفر والحركة أى عدم إحتجاز الفرد فى مكان ما ومنعه من السفر خارج بلده. وبالتالى للحرية آداب متعددة من أهمها هو ممارسة الحريات ولكن دون الإساءة لأى شخص أو شئ أو التقليل من الإحترام لأحد فيجب مراعاة الغير وحرياته وإحترامها أيضا حتى ينعم الجميع بالسلام والحرية والسعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *