الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 27/5/2015 :الأمم المتحدة تطالب بضرورة الاسراع فى انشاء هيئة انقاذ اقتصادى فى اليمن
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الجمعة 27/5/2015 :الأمم المتحدة تطالب بضرورة الاسراع فى انشاء هيئة انقاذ اقتصادى فى اليمن

جاءت اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 27/5/2016 بالإعلان عن المستجدات الهامة التى من بينها مطالبة الأمم المتحدة بضرورة الإسراع فى إنشاء هيئة إقتصاد لدعم الإقتصاد اليمنى المنهار

الأمم المتحدة تطالب بضرورة الاسراع فى انشاء هيئة انقاذ اقتصادى فى اليمن

صرح مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , أمس الخميس , بأنه قد قدم إقتراحاً بضرورة الإسراع فى إنشاء  هيئة اقتصادية لإنقاذ اقتصاد اليمن من الإنهيار , فى حال عدم إمكانية التوصل إلى حل مع الوفد الحوثى فى مشاروات الكويت .

إلا ان المبعوث الأممى لم يعلن عن أى تفاصيل حيال هذا الأمر أن ما هية من سيقوم بالمشاركة فى إنشاء هذه الهيئة أو طبيعة عملها تحديداً , لكنه أكد على أن العملة اليمنية تواجه هبوطاً حاداً على مدى الإسبوعيين الماضيين بسبب إقتراب حلول شهر رمضان.

و أضاف ولد الشيخ أحمد بأن هذ هو الحل الوحيد فى حال إستمرار الوضع على ما هو عليه الآن , حيث أن الأسعار سوف تتضخم مما سوف ينعكس على الوضع الإنسانى والاجتماعى للدولة .

يذكر أن ولد الشيخ أحمد قد تحدث فى الكويت بعد جولة جديدة من المفاوضات التى ترعاها الأمم المتحدة بين الحوثيين المتحالفين مع إيران والحكومة اليمنية التى تدعمها السعودية بهدف إنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ 14 شهرا .

حيث انها قد أسفرت عن إلحاق العديد من الإضرار بالإقتصاد اليمنى , بالإضافة إلى التسبب فى أزمة للإنسانية برمتها أن معظم أهل اليمنيين البالغ عددهم 26 مليون نسمة يحتاجون مساعدات غذائية ونصفهم تقريبا على شفا المجاعة.

و لم يذكر ولد الشيخ أحمد أرقاما محددة عن انخفاض قيمة الريال لكن يمنيين قالوا إن العملة يتم تداولها حاليا عند 315 ريالا مقابل الدولار مقارنة مع 215 ريالا قبل الحرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *