الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن نهر النيل مع العناصر الأساسية
أهمية نهر النيل
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن نهر النيل مع العناصر الأساسية

مما لاشك فيه إن نهر النيل هو من أعظم نعم الله عز وجل على مصر فهو ثروة لا يملكها باقى بلدان العالم مما يجعل مصر تفتخر به فى كل العالم. حيث إن نهر النيل هو شريان الحياة بالنسبة لفمصر والمصريين حيث إن منه الحياة ومنه الوجود. فكم من دولة تحسد مصر على تلك النعمة.

  1. النيل شريان الحياة.
  2. أهمية نهر النيل.
  3. كيف نحافظ على نهر النيل.

نهر النيل هو من أهم مصادر الحياة لمصر ولجميع الدول المحيطة بها حيث إن نهر النيل هو من أطول الأنهار الموجودة فى كل أفريقيا والعالم بأكمله. وبالتالى هو شريان الحياة نظرا لإستفادة كل الكائنات الحية منه وبه حيث إن وجود المياه يساوى وجود الحياه فى الأساس. ونهر النيل له العديد من الفوائد فما من نعمة منحها الله سبحانه وتعالى لنا إلا ونجد لها العديد من الفوائد سواءا كنا على علم بها أو لم نعلم عنها ونكتشفها فيما بعد. فمن أهم فوائده هو إنه جعل الإنسان المصرى القديم على علم بالزراعة وإنتقاله من الحياة البدائية إلى حياة الإستقرار على ضفاف النيل.

وهذة الحياة هى التى ساعدت الإنسان على معرفة الصناعة والصيد وزراعة الأشجار والمحاصيل الزراعية والأشياء المختلفة التى ساعدت على تلبية إحتياجات الفرد وعدم لاحاجته للتنقل والترحال والوصول إلى كل ما نحن عليه حتى الآن من خلال التطورات المختلفة. وبالتالى رغم كل ما قدمه نهر النيل للإنسان من فوائد إلا إنه يهمله ويقوم بتلويثه من خلال المخلفات التى يلقيها فيه من حيوانات ميته وقمامه ومخلفات المصانع وغيرها مما يجعله ضار ويفقد فوائده كلها. وبالتالى فلابد من الحفاظ عليه وحمايته من أى أشياء ضارة تلقى به حيث إن ضرره ونفعه ينعكس على كل المصريين فى النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *