الرئيسية / اخبار العالم / المرصد السورى يؤكد سريان الهدنة بالرغم من إختراقها صباح اليوم
بشار الأسد
سوريا

المرصد السورى يؤكد سريان الهدنة بالرغم من إختراقها صباح اليوم

أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان ومسؤول بالمعارضة المسلحة , اليوم الجمعة , على سريان الدنة التى  تأتى بإتفاق وقف إطلاق النار بين قوات الحكومة السورية ومقاتلى المعارضة والتى قد بدا سريانها منتصف الليل .

وذلك بالرغم من إختراقها عقب ساعات من إعلانها وبدأ اشتباكات متفرقة وإطلاق نار فى البداية , إلا أن المرصد أكد على إستمرار الهدوء بعد ذلك فى كافة الأنحاء .

كما صرح مسؤول من جماعة جيش النصر المعارضة إنه كان هناك قصف خلال الليل لكنه توقف اليوم مشيرا إلى أن الوضع جيد حتى الآن ولا يوجد أى إنتهاكات أو إشتباكات بين أى طرف من الأطراف .

وكان مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان , رامى عبد الرحمن , قد أكد على اندلاع إشتباكات , ظهر الجمعة , فى منطقة وادى بردى شمال غرب العاصمة السورية دمشق بعد ساعات على دخول وقف اطلاق النار برعاية تركية روسية حيز التنفيذ .

وأكد على ان الإشتباكات يصاحبها  قصف مروحى لقوات النظام على مواقع الفصائل المعارضة وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا)”، موضحا  أنه ليس لديه معلومات مؤكدة حول الطرف المسؤول عن اندلاع تلك الاشتباكات التى تعد خرقا لوقف اطلاق النار .

كما أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان على أن حصيلة قتلى العمليات العسكرية التركية التى تستهدف مدينة الباب تقدر بنحو 123 قتيلا بينهم 40 طفلا وسيدة.

وأوضح المرصد أن تنظيم داعش قد قام بهجمات متتالية لاستهداف قوات “درع الفرات” المدعومة من أنقرة خلال الإسبوع الماضى , كما حصر المرصد إجمالى 123 قتيل على الأقل وثقهم المرصد السوري لحقوق الإنسان جراء تصاعد القتل في مدينة الباب، منذ 22 ديسمبر الجارى وحتى اليوم 28 من الشهر ذاته .

والجدير بالذكر أن تركيا قد ارتكبت مجازر بحق المدنيين السوريين فى مدينة الباب عبر طائراتها ومدفعيتها دون تحرك دولى تجاه تلك الانتهاكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *