الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 27/5/2016 : رئيس البرلمان العراقى يؤكد على هزيمة داعش فى الفلوجة بداية لاعمار الانبار
التحذير من تحويل تحرير الفلوجة إلى فتنة طائفية
سليم الجبورى

اخبار العراق اليوم الجمعة 27/5/2016 : رئيس البرلمان العراقى يؤكد على هزيمة داعش فى الفلوجة بداية لاعمار الانبار

عرضت الصحف العربية صباح اليوم الجمعة الموافق 27/5/2016 اخر اخبار العراق المستجدة على الساحة العربية , حيث أكد رئيس البرلمان العراقى ” سليم الجبورى ” على أن ما تم فى عملية تحرير الفلوجة يعد بداية جديدة لاعادة بناء محافظة الأنبار .

وفيما يلى تفاصيل الخبر والذى تمثل فى الآتى :

رئيس البرلمان العراقى يؤكد على هزيمة داعش فى الفلوجة بداية لاعمار الانبار

أكد رئيس مجلس النواب العراقى “سليم الجبورى” , خلال لقائه أمس الخميس مع سفير السعودية ببغداد ثامر السبهان ,  على أن ما تم فى الأراضى العراقية بشأن عملية تحرير الفلوجة من قبضة تنظيم داعش تعد بداية حقيقية جديدة من أجل إعادة بناء الأنبار من جديد لتشهد إستقراراً كبيراً .

و اضاف الجبورى أن المساندة العربية التى حصلت عليها القوات العراقية بشكل عام ومن المملكة العربية السعودية بشكل خاص قد أسفرت عن وجود طاقة إيجابية فى العراق من شأنها أن تعمل على مواجهة المزيد من التحديات والصعوبات .

كما أشاد الجبورى بدور السعودية الاغاثى والانسانى فى مساندة العوائل النازحة ومواقفها الايجابية تجاه قضايا العراق , والتى شهدها العالم أجمع , مؤكداً على أنه ليس غريب على دولة بجحم المملكة أن تساند الدول المجاورة بهذا الشكل .

من جانبه , فقد أعرب السفير السعودى عن استعداد بلاده لبناء علاقات ذات مستوى عالى مع العراق من أجل إدامة التواصل وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين .

وقد إنتهت السلطات العراقية , أمس الخميس , من نقل كافة المساعدات السعودية البالغة 300 طن من مطار بغداد بعد اتمام استكمال الاجراءات.

و صرح مصدر فى شركة الخطوط الجوية العراقية ان المساعدات المرسلة لتوزيعها على النازحين تم الإنتهاء من نقلها وأن التأخير فى نقلها يعود لاجراءات مطار بغداد الدولى والاجراءات الجمركية والتنسيق مع مجلس محافظة الأنبار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *