الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس اليوم الجمعة 30/12/2016 : إنخفاض المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة
العظمي والصغري
درجات الحرارة

حالة الطقس اليوم الجمعة 30/12/2016 : إنخفاض المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة

نتابع معكم اخر اخبار الأرصاد الجوية وحالة الطقس اليوم الجمعة الموافق 30/12/2016 و التى أعلن عنها خبراء الهيئة حيث يتوقعون أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ويصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية الغربية و المتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية .

و أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية على أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة سوف تكون أقل من معدلاتها الطبيعية مما يتطلب من المواطنين إرتداء ملابس ثقيلة لتجنب إصابهم بنزلات البرد والأنفلونزا .

و أضاف الخبراء أن البلاد سوف يسوده اليوم طقس شتوى شديد البرودة على السواحل الشمالية الغربية ، بارد على السواحل الشمالية الشرية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ، معتدل جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

أما عن حالة الرياح فمن المتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة ، كما تنشط على البحر المتوسط؛ ما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة .

و بالنسبة لحالة البحر المتوسط فيشهد إضطراباً بنسبة كبيرة بالإضافة إلى إرتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار ، بينما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين المتر ونصف إلى مترين .

و تكون الرياح السطحية على البحر المتوسط تكون شمالية غربية فى البحر الأحمر تكون جنوبية غربية , حيث تبلغ درجات الحرارة فى القاهرة 12 16 مما يشير إلى أن الطقس بارد ليلاً وتقل درجات الحرارة فى الثلث الآخير من الليل .

و شدد الهيئة على ضرورة إرتداء المواطنين ملابس صوفية ثقيلة خاصة ليلاً لتجنب الإصابة بنزلات البرد , ومن الأفضل إلتزام المنزل فى الساعات المتأخرة نظراً لبلوغ الطقس حد الصقيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *