الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين تعلن عن وصول 25 ألف طن سكر برازيلى يوم 7 يناير المقبل وطرحها بالأسواق بسعر 10.5
تفاصيل مبادرة اهلا رمضان من وزارة التموين
استعدادات وزارة التموين لاستقبال شهر رمضان

وزارة التموين تعلن عن وصول 25 ألف طن سكر برازيلى يوم 7 يناير المقبل وطرحها بالأسواق بسعر 10.5

أعلن مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية , صباح اليوم الجمعة , أنه من المقرر أن تصل مركب محملة بـ 25 ألف طن سكر من البرازيل  يوم 7 يناير المقبل .

مشيراً إلى أن هذه الكمية تعد ضمن إجمالى الكميات التى تم التعاقد عليها خلال الأيام الماضية , والتى تبلغ 55 ألف طن , لافتا إلى أنه سوف يتم إرسال الكميات إلى مصانع التعبئة لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر الكيلو 7 جنيهات على البطاقات التموينية ، وبسعر 10.5 جنيهات للسكر الحر فى الأسواق و منافذ المجمعات الاستهلاكية.

كما أكد المصدر على أن  وزير التموين والتجارة الداخلية , اللواء محمد على مصيلحى , قد أصدر توجيهات بضرورة توفير سلعة السكر فى كافة منافذ المجمعات الإستهلاكية .

و ذلك فى إطار ضمان وجود السلع الاستراتيجية بالأسواق طوال الوقت على أن تكون المجمعات الاستهلاكية الذراع الرئيسى للدولة، لحدوث التوازن فى الأسعار خاصة بعد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة وجود مخزون استراتيجى للسلع الأساسية.

حيث يتم التنسيق مع البنك المركزى لتوفير العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد احتياجات المواطنين من السلع , وذلك بالتزامن مع الوقت الذى أعلن فيه الوزير عن توزيع 160 ألف طن سكر منذ بداية شهر ديسمبر الجارى .

مشدداً على ضرورة أن يحصل عليه 35 ألف بقال تموينى و فروع جمعيتى ، و المنافذ  التموينية لتوزيعها علي المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية .

و أشار الوزير إلى ضرورة أن يتم تخصيص نسبة لتوزيعها بالسعر الحر فى المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة بكافة محافظات الجمهورية , حيث صدرت تعليمات بزيادة كميات السكر التى يتم ضخها فى المحافظات خلال الأسابيع المقبلة .

إضافة إلى تخصيص حصة لكل محافظة حسب احتياجاته والكميات المطلوبة لها حتى تكون الوزارة قد تمكنت من توفير إحتياجات المواطنين من سلعة السكر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *