الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 30/12/2016 : كبار القيادات الحوثية يبيعون منازلهم بصنعاء خوفاً من اقتراب التحالف العربى والشرعية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 30/12/2016 : كبار القيادات الحوثية يبيعون منازلهم بصنعاء خوفاً من اقتراب التحالف العربى والشرعية

تضمنت اخبار الحوثيين اليوم الجمعة عدد من التفاصيل الهامة التى جاء مضمونها فى قيام عدداً من كبار قيادات التمرد الحوثى ببيع منازلهم التى استولوا عليها عند اجتياح العاصمة صنعاء العام الماضى , وذلك  بسبب مخاوفهم من اقتراب التحالف العربي والشرعية من تحريرها .

وإشتملت التفاصيل الهامة على التالى :

كبار القيادات الحوثية يبيعون منازلهم بصنعاء خوفاً من اقتراب التحالف العربى والشرعية

أكدت مصادر يمنية , صباح اليوم الجمعة , على أن هناك عدداً من كبار قيادات الحوثى قد قاموا ببيع منازلهم التى تمكنوا من الإستيلاء عليها عند اجتياح العاصمة صنعاء العام الماضى .

وذلك بسبب تخوفهم من اقتراب قوات التحالف العربى والشرعية , التى تدعمها المملكة العربية السعودية , من تحريرها وطردهم منها محاولين الحصول على أكبر قدر من المال .

وأكدت المصادر على أن المبالغ التي بيعت بها المنازل والممتلكات كانت زهيدة وأقل من قيمتها الحقيقية , حيث أنهم يسعون إلى الفرار بما يتمكنوا من الحصول عليه من مبالغ مالية فحسب .

ومن جانبه فقد أكد المتحدث باسم المقاومة الشعبية في صنعاء ” عبدالله الشندقى ” على وجود عدة حالات هروب وسط القيادات الحوثية باتجاه ميناء الحديدة.

وشدد الشندقى على وجوب التقدم سريعاً لخنق الحوثيين وعدم إعطائهم فرصة لإعادة تمركز صفوفهم ، مشيراً إلى أن تقدم الشرعية بات يشرف على محور نهم باتجاه صرواح.

كما شهدت بلدة الشريجة , التى تقع على الحدود الإدارية بين محافظتى تعز ولحج , قيامم الميليشيا الحوثية بتهجير السكان مهيداً لتفخيخ المنازل في ظل تكتيك إرهابى للحوثيين من أجل مواجهة الهزائم التى تلاحقهم على كافة الجبهات وتحديداً الجبهات الجنوبية التي تحقق فيها قوات الشرعية تقدماً كبيراً .

حيث تواصلت أمس بتحرير عدد من المناطق في محافظة شبوة ، في وقت اندلعت معارك على الجبهة الشمالية وتركزت في محافظة حجة على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *