الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار داعش اليوم الجمعة 30/12/2016 : مقتل 12 مسلحاً من داعش إثر قصف للطيران الروسى
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخر اخبار داعش اليوم الجمعة 30/12/2016 : مقتل 12 مسلحاً من داعش إثر قصف للطيران الروسى

تضمنت اخر اخبار داعش اليوم الجمعة الموافق 30/12/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من أبرزها مقتل 12 مسلحاً من عناصر التنظيم إثر قصف للطيران الروسى لثلاث ضربات جوية بمنطقة الباب وجنوبى المدينة فى شمال سوريا .

وإشتملت التفاصيل على عرض ما يلى :

مقتل 12 مسلحاً من داعش إثر قصف للطيران  الروسى

أعلنت القوات المسلحة التركية , اليوم الجمعة , بأن الطيران الروسى قد قام بشن ثلاث ضربات جوية على تنظيم داعش بمنطقة الباب وجنوبى المدينة فى شمال سوريا .

مما أسفر عن مقتل 12 من عناصر تنظيم داعش خلال 24 ساعة الماضية , هذا بالإضافة إلى مقتل جنديا تركيا وإصابة خمسة فى هجوم للتنظيم إلى الجنوب من بلدة الأزرق.

وأضافت أن طائرات حربية تركية قد شنت ضربات جوية فى منطقة الباب ومنطقة أخرى فدمرت 17 هدفا لتنظيم داعش وقامت بقتل 26 من عناصر تنظيم داعش المسلح .

تنظيم داعش يهدد بتدمير إحتفالات عيد الميلاد بأوروبا

أعلنت جماعة موالية لتنظيم داعش في أوروبا , أمس الخميس , عن عزمها على القيام بتنفيذ هجمات خلال فترة عطلة عيد الميلاد المجيد وتحويلها إلى بكاء للجميع .

حيث دعت أنصارها إلى شن العديد من الهجمات ضد أهداف مثل الأسواق والمستشفيات في أوروبا خلال فترة عطلة عيد الميلاد ، مطالبة المسلمين بـالابتعاد عن أماكن احتفالات المسيحيين حرصاً على حياتهم .

وأكدت الجماعى على أنها سوف تعمل على تبديل الألعاب النارية بأحزمة ناسفة ومتفجرات لتتمكن من تحويل الغناء إلى عويل , مشيرة إلى انها سوف تستهدف المسارح ودور السينما والمراكز التجارية وحتى المستشفيات .

يذكر أن هذا التهديد قد جاء بالتزامن مع قيام السلطات الأوروبية بتكثيف إجراءات الأمن فى أعقاب هجوم دهست خلاله شاحنة حشدًا فى سوق لهدايا عيد الميلاد في برلين , مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا خلال هذا الشهر , وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *