الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 30/12/2016 : القوات اليمنية تواصل تقدمها بالعاصمة صنعاء ضد الحوثيين
الحوثيين
اليمن

اخبار اليمن اليوم الجمعة 30/12/2016 : القوات اليمنية تواصل تقدمها بالعاصمة صنعاء ضد الحوثيين

نستعرض أهم اخبار اليمن اليوم الجمعة التى تم نشرها فى الصحف العربية والتى إشتملت على مواصلة القوات اليمنية لتقدمها داخل العاصمة اليمنية صنعاء وفرار الميليشيات الحوثية من أمهامهم .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

 القوات اليمنية تواصل تقدمها بالعاصمة صنعاء ضد الحوثيين

قام قائد المنطقة العسكرية السابعة , اللواء الركن اسماعيل زحزوح , أمس الخميس , بتفقد الوحدات العسكرية المرابطة فى جبهة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد اللواء زحزوح على أن القوات اليمنية تواصل إنتصاراتها فى إطار مهمتها لإستعادة البلاد وتطهيرها من تواجد الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بها وإعادة إستقرار البلاد مرة آخرى بها .

وأضاف اللواء زحزوح أن الفترة القلية المقبلة سوف تشهد العديد من الإنتصارات خاصة مع إستمرا مطاردرة القوات اليمنية للحوثيين بهذا الشكل , مؤكداً على ان النصر حليفهم .

كما شدد  على ضرورة رفع الجاهزية القتالية لتنفيذ المهام الموكلة لاستكمال معركة دحر الميليشيات الحوثية من كل محافظات ومناطق اليمن.

و كانت الحكومة اليمنية قد دعت مراراً وتكراراً على ضرورة أن يكون هناك حل سلمى حتى يتحقق الإستقرار للبلاد , كما عبر مصدر مسؤول عن تثمين وتقدير الجمهورية اليمنية قيادة وشعبا للقيادة والشعب الروسي على دعم الجهود السياسية السلمية و رفض العدوان والحصار الشامل  والجهود المستمرة من أجل إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الطيران التجاري والمدنى .

مشيراً إلى أن إستمرار إغلاق المطار من قبل دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ، أمام حركة الملاحة الجوية المدنية والتجارية ، يدعو للاستغراب عن الأسباب الخفية وراء ذلك .

نظراً لأن مطار صنعاء يعد منشأة مدنية تقدم خدماتها لأبناء الشعب اليمنى دون استثناء ، ولا يوجد مبرر الا زيادة معاناة المواطن اليمنى بمختلف فئاته و طوائفه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *