الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 30/12/2016 : المرصد السورى يعلن عن إشتباكات عنيفة بين مقاتلى المعارضة وقوات الحكومة السورية بعد الهدنة بساعات
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الجمعة 30/12/2016 : المرصد السورى يعلن عن إشتباكات عنيفة بين مقاتلى المعارضة وقوات الحكومة السورية بعد الهدنة بساعات

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الجمعة الموافق 30/12/2016 والتى تأتى بإنتهاك الهدنة التى رعاتها روسيا وتركيا بالأراضى السورية , حيث شهدت سوريا إشتباكات عنيفة بين مقاتلى المعراضة السورية وقوات الجيش السورية بمحافظة حماة السورية .

وتضمنت التفاصيل عرض التالى :

المرصد السورى يعلن عن إشتباكات عنيفة بين مقاتلى المعارضة وقوات الحكومة السورية بعد الهدنة بساعات

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان ومسؤول بالمعارضة , اليوم الجمعة , بأن محافظة حماة قد شهدت إندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاتلى المعارضة وقوات الحكومة السورية بعد أقل من ساعتين من سريان وقف إطلاق النار الذى ساندته روسيا وتركيا.

وأضاف المرصد أن المعارضة المسلحة قد قامت بالإستيلاء على موقع بمحافظة حماة فى إطار إنتهاكها لإتفاق الهدنة بوقف إطلاق النار والإشتباكات المسلحة بالاراضى السورية .

كما صرح محمد رشيد , المتحدث باسم جماعة جيش الأنصار المعارضة , بأن القوات الحكومية قد انتهكت الهدنة وقامت بقصف مناطق فى قريتى عطشان وسكيك فى محافظة إدلب المتاخمة لحماة .

الرئيس السورى يشن هجوماً على عدد من الدول العربية لدعمهم للإرهاب

قام الرئيس السورى ” بشار الأسد ” , أمس الخميس , بشن هجوماً على عدد من الدول العربية من بينهم المملكة العربية السعودية وقطر وتركيا وعدد من الدول الغربية بزعم دعمهم للإرهاب والإرهابيين بالأراضى السورية والمساعدة فى تدميرها .

وأضاف الأسد يين في سوريا أن الحكومات الأوروبية تستخدم محاربة الارهاب لمبرر لتغيير الحكومات والتخلص من الرؤساء في المنطقة العربية , مؤكداً على أن دحر الإرهابيين فى حلب سوف يعمل على إنهاء الحرب تماماً بالأراضى السورية .

وحول العدد الكبير من الضحايا بين المدنيين في الازمة السورية ، فقد أكد الاسد على أنها مشكلة كبيرة وخطيرة , مشيرراً إلى أن السبيل الوحيد لإنهاء الحرب بسوريا هو أن يسامح الجميع الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *