الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 27/5/2016 : مركز المصالحة الروسى يؤكد رصده 3 انتهاكات للهدنة داخل الاراضى السورية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعة 27/5/2016 : مركز المصالحة الروسى يؤكد رصده 3 انتهاكات للهدنة داخل الاراضى السورية

تناولت مستجدات الاوضاع داخل سوريا اليوم الجمعة الموافق 27/5/2016 الإعلان عن رصد ثلاثاة إنتهاكات للهدنة المقررة داخل الأراضى السورية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية , حيث جاءت التفاصيل كالتالى :

مركز المصالحة الروسى يؤكد رصده 3 انتهاكات للهدنة داخل الاراضى السورية

أكد مركز المصالحة الروسى على رصده لعدد من الإنتهاكات والخروقات للهدنة المقررة بوقف إطلاق النار  داخل الأراضى السورية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية , فى ريف اللاذقية أمس الخميس .

وأضاف المركز أن جميع الخروقات قد حدثت فى محافظة حلب , مشيرا إلى أن نظام الهدنة قائم بشكل عام فى معظم المحافظات السورية.

وأوضح المركز أن جبهة النصرة  , التى تعد ذراع تنظيم القاعدة فى سوريا  , قد  قامت بقصف مناطق من ضمنها مطار “النيرب” بحلب باستخدام الهاون والصواريخ  فى محاولة لتعطيل نظام وقف إطلاق النار.

وأكدت الوزارة على أن القوات السورية تواصل طرد مقاتلى تنظيم “داعش” من محيط مدينة تدمر الأثرية حتى الآن , حيث أنها نجحت فى  إخراجهم من جزء كبير منها .

من جانب آخر ، أكدت الوزارة على أن عدد البلدات السورية التى انضمت إلى الهدنة فى سوريا وصل إلى 120 بلدة , موضحة أنه جرى عقد اتفاق الهدنة مع ممثلى 3 من بلدات من محافظة حمص خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى استمرار المفاوضات مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة فى محافظتى “حمص وحماة” ، مؤكدة أن عدد الجماعات التى انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية بقى بدون تغيير ، 59 جماعة حتى الآن.

والجدير بالذكر أن القوات السورية الموالية للنظام الحالى تقوم بشن العديد من الهجمات على الأراضى السورية فى مواجهة مع المعارضة التى تتطالب بضرورة الإنتقال السياسى السلمى للسلطة , وفى حيث أنها تواجة إشتباكات عنيفة مع قوات داعش التى تحاول السيطرة على الحكم للبدء فى مشروع الخلافة الإسلامية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *