الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الجمعة 30/12/2016 : مرتضى يهاجم حلمي بعد الخسارة أمام الأهلي وباسم يكشف حقيقة مشادته مع البدري
أخبار الزمالك اليوم
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الجمعة 30/12/2016 : مرتضى يهاجم حلمي بعد الخسارة أمام الأهلي وباسم يكشف حقيقة مشادته مع البدري

حسم الأهلي مباراة القمة لصالحه ، بعدما تمكن من التغلب على الزمالك بهدفين نظيفين في ختام منافسات الدور الأول والجولة الـ17 من مسابقة الدوري المصري الممتاز والتي أقيمت بملعب “بتروسبورت”.

وابتعد الأحمر بفوز بصدارة جدول الترتيب ليرفع رصيده إلى 45 نقطة ، مبتعداً عن الأبيض بفارق 11 نقطة ليحتل المركز الثالث ، لكن تبقى له مبارتان مؤجلتان أمام طلائع الجيش ومصر المقاصة ، كفيلة بتقليص الفارق مع الأحمر إلى 5 نقاط حال تمكنه من الفوز فيهما .

سجل هدفي الأهلي في المباراة كلا من مؤمن زكريا في الدقيقة 22 ، وجونيور أجايي في الدقيقة 89 ، ليرجحا كفى فريقهما في التفوق في مشاور الدوري . كما أن بهزيم الزمالك فشل في إنهاء عقدة تغلب الأهلي عليه ، منذ مباراتهما بالدوري عام 2007 وهي آخر لقاء شهد فوز الأبيض .

وقرر محمد حلمي المدير الفني للفريق منح لاعبيه راحة سلبية من التدريبات لمدة إسبوع ، حيث ستتوقف مسابقة الدوري لتستأنف بعد 40 يوماً ، لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2016 .

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر قد أعلن عن قائمته للبطولة ، وتواجد فيها من لاعبي الأبيض أحمد الشناوي وأحمد دويدار وعلي جبر وإبراهيم صلاح محمد إبراهيم ، بينما شهدت استبعاد باسم مرسي .

باسم مرسي يوضح حقيقة مشادته مع البدري

كشف مهاجم الزمالك باسم مرسي عن حقيقة دخوله في مشادة مع حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي ، وذلك خلال مباراة القمة رقم 113 . حيث أكد باسم أن شيكابالا انفعل حزناً على تأخر فريقه بهدفين ، مشيراً أن كاميرا المباراة أظهرته متواجداً بين شيكابالا والبدري .

وخلال غضب شيكابلا في المباراة كان البدري من شدة فرحته بالهدف توجه إلى دكة الزمالك ، ليجد باسم شيكابالا يتوجه إليه وحدثت بينهما مشادة ، ليذهب إليهم لإنهاء الأمر من أجل استكمال المباراة . ولم يعلق باسم على استبعاده من قائمة الفراعة لكأس الأمم الإفريقية بالجابون ، مشيراً إلى أنه سيتحدث في الوقت المناسب عن الموضوع .

مرتضى منصور يقرر إقالة مقلد مجدداً

قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إقالة المدير التنفيذي علاء مقلد ، وذلك بسبب سوء تنظيم مباراة القمة بالأمس أمام الأهلي ، حيث فوجئ مرتضى بزيادة عدد جماهير الأحمر عن الأبيض . يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها مرتضى ، بإقالة مقلد من منصبه .

مرتضى يهاجم محمد حلمي

هاجم مرتضى المدير الفني محمد حلمي عقب خسارة الفريق من الأهلي في لقاء القمة ، وذلك في تصريحات عبر قناة “ON Sport” . وتعجب مرتضى من تشكيل الأبيض لأنه خاض اللقاء بمهاجم وحيد ، مشيراً أن كان ينبغي اللعب برأسي حربة وأوضح :

شاهدنا باسم مرسي منعزلا وسط رباعي دفاع الأهلي مع تراجع مستوى محمد إبراهيم وأيمن حفني، لذلك يجب اللعب بثنائي هجومي، وتدخلت قبل ذلك في الأمور الفنية وسأواصل التدخل، لأنني رئيس منظومة نادي الزمالك، ويجب علي إصلاح ما أراه من أخطاء، أى مدير هايرفض اللعب برأسين حربة فى الهجوم يمشى وهافضل أتدخل .

وعن مصير محمد حلمي من الاستمرار مع الفريق على غرار ما تم مع بعض المدربين السابقين في النادي ، أكد مرتضى أنه سيتم محاسبة الجهاز الفني حساباً عسيراً ، مشيراً أن أمامه فترة توقف للدوري والتي ستصل إلى 40 يوماً ، سيجري خلال اجتماعات لمناقشة الأمر .

يذكر أن محمد حلمي قام بالتعليق على ما قاله مرتضى بشأن رأس الحربة ، حيث أوضح أن إصابة ستانلي أربكت حساباته . وكان حلمي قد استقر قبل المباراة على الدفع بالثاني باسم مرسي وستانلي في هجوم الفريق ، لكن الأخير عادت له الإصابة خلال عمليات الإحماء مما اضطره للدفع بباسم وحيداً في الهجوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *