الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الجمعة 27/5/2016 : الاعلان عن اهم مستجدات حافز من البوابة الوطنية للعمل
برنامج حافز الوطنى
البوابة الوطنية للعمل

اخر اخبار حافز اليوم الجمعة 27/5/2016 : الاعلان عن اهم مستجدات حافز من البوابة الوطنية للعمل

نتابع معكم اخر اخبار حافز اليوم الجمعة الموافق 27/5/2016 التى أعلنت عنها البوابة الوطنية للعمل ” طــتافـات ” بعد أن تم نقل كافة البيانات والمعلومات الخاصة بمستفيدى حافز إلى الموقع الرسمى لها .

ومن المعروف أن برنامج حافز الوطنى يعد البرنامة التحفيزى الأول فى المملكة العربية السعودية الذى يعمل على تسهيل حصول العاطلين عن العمل على العمل المناسب الذى يتلائم مع مؤهلاتهم الدراسية ويوفر لهم حياة كريمة .

وحول اخر المستجدات التى أعلنت عنه البوابة الوطنية للعمل ” طــاقــــات ” فقد تمثلت فى الآتى :

الاعلان عن اهم مستجدات حافز من البوابة الوطنية للعمل

يُشار إلى أن برنامج حافز بمثابة دعم للباحثين عن العمل , حيث أن عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرًا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقًا لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز.

ولا يقتصر حافز على المخصص المالى فقط، بل ويشمل أيضًا عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم .

ووفقًا لدراسة محلية سعودية فأوضحت أن معدلات البطالة بين السعوديين تراجعت بمعدل طفيف إلى 11.6 % خلال النصف الأول من العام الجارى .

فيما كشفت الدراسة ذاتها وفقًا لبيانات رسمية تشير إلى تباطؤ نمو توظيف السعوديين في القطاعين العام والخاص , حيث انخفض نمو توظيفهم في القطاع الحكومي من 7.2 % إلى 3.3 % خلال الفترة نفسها.

لذلك تضمنت خطة التنمية العاشرة للمملكة توفير نحو 1.5 مليون فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية , وفقًا لوثيقة الخطة لخفض معدلات البطالة البالغة  11.6 %.

كما أعلنت البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” عن ضرورة دخول كافة المستفيدين إلى الموقع الرسمى لها من أجل تحديث بياناتهم للحصول على المخصص المالى لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *