الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 27/5/2016 : لجنة النقل بالبرلمان تتابع مشروع الطرق القومى بتقرير دورى عن معدلات التنفيذ
البرلمان
البرلمان المصرى

اخبار مصر اليوم الجمعة 27/5/2016 : لجنة النقل بالبرلمان تتابع مشروع الطرق القومى بتقرير دورى عن معدلات التنفيذ

نعرض مستجدات اخبار مصر التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 27/5/2016 والتى تمثلت فى الإعلان عن تفاصيل هامة والتى من بينها الآتى :

لجنة النقل بالبرلمان تتابع مشروع الطرق القومى بتقرير دورى عن معدلات التنفيذ

طالب وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب , المهندس حسين خاطر , وزارة النقل والمواصالات بضرورة عرض تقرير دورى يفيد بمعدلات تنفيذ المشروع القومى للطرق لمراقبة الأداء .

وأضاف خاطر أن اللجنة قد وصلت إلى إتفاق مع الدكتور جلال سعيد , وزير النقل , على إرسال تقرير دورى عن التقدم فى معدلات التنفيذ , حيث تعهد الوزير بإرسال التقرير كل فترة يتضمن أداء الوزارة فى هذا المشروع وغيره من المشروعات التى تقوم حالياً بتنفيذها سواء فى الطرق أو الموانئ البحرية.

كما اشار وكيل لجنة النقل والمواصلات أن وفد من اللجنة قد التقى بصيادى دمياط , لبحث مشكلتهم مع وزارة النقل الخاصة بإجراءات السلامة , وأسفرت المباحثات عن تأجيل تطبيق قرارات وزارة النقل 3 شهور كمهلة للصيادين.

البرلمان يدعو المركزى للمحاسبات لحضور جلسات استماع قانون الخدمة المدنية الاسبوع المقبل

قامت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بإرسال خطابات إلى كلا من  الجهاز المركزى للمحاسبات والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارات المالية والتخطيط والقوى العاملة لدعودتهم لحضور جلسات الإستماع الخاصة بمناقشة قانون الخدمة المدنية والتى من المقرر عقدها الإسبوع المقبل.

هذا بالإضافة إلى دعوة نقابة الأطباء ونقابة العاملين بالضرائب وبعض النقابات العمالية والمهنية الأخرى للأمر ذاته , وذلك من أجل عرض آرائهم ووجهات نظرهم بشأن قانون الخدمة المدنية.

وقد صرح محمد وهب الله , وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب , بأن اللجنة قد خاطبت هذه الجهات من خلال الأمانة العامة للمجلس لحضور جلسات الاستماع التى ستنعقد على مدار يومى الأربعاء والخميس الأسبوع المقبل , من اجل تحقيق كبر قدر من التوافق الجماعى حول هذا القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *