الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 27/5/2016 : التعليم تعلن عن اقتراب الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 27/5/2016 : التعليم تعلن عن اقتراب الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة

فى ضوء رصدنا لأهم ما جاء اليوم الجمعة 27/5/2016 من اخبار عن وزارة التربية والتعليم , رصدنا أهم التفاصيل المستجدة فى هذا الصدد والتى تمثلت فى إلان قطاع أعمال الثانوية العامة عن إقتراب الإنتهاء من كافة الإستعدادات والتجهيزات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة .

التعليم تعلن عن اقتراب الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور محمد سعد , رئيس قطاع التعليم ومسئول امتحانات الثانوية العامة ,  إن وزارة التعليم تواصل استعداداتها النهائية لخوض إمتحانات الثانوية العامة المرتقبة .

كما حذر سعد كافة الطلبة والطالبات من أى محاولة من محاولات الغش , مؤكداً على ان الوزارة سوف تتخذ إجراءات قانونية رادعة حيال من يحاولون القيام بذلك أو إثارة الفوضى والبلبلة داخل اللجان .

وأضاف سعد أن السبب الرئيسى وراء رفع درجات التنسيق للجامعات العام الماضى هو كثرة أعداد طلاب الثانوية العامة , مشيراً إلى أن الوزارة حرصت على إجراء الإمتحانات خلال شهر رمضان .

كما أكد رئيس قطاع التعليم ومسئول امتحانات الثانوية العامة على أنه كان من الضرورى امتحان الطلاب فى رمضان , وذلك وفقا للخطة الموجودة والتى تم اعتمادها فى شهر سبتمبر الماضى , حتى يتم الاتاحة لامتحانات الدور الثانى والذى سيعقد فى الثالث عشر من شهر أغسطس القادم.

وحو الإستعدادات والتجهيزات التى حرصت عليها الوزارة استعدادا لاستقبال موسم امتحانات الثانوية العامة لهذا العام , والمقرر لها 5 يونيو المقبل , فقد أعلنت نقابة المهن التعليمية وعدد من حركات والنقابات المعلمين المستقلة، عن تشكيل غرف عمليات لتلقى شكاوى المشاركين بعمليات المراقبة والتصحيح فى لجان وكنترولات الثانوية .

وذلك من أجل سرعة وتسهيل التواصل فيما بينهم ووزارة التربية والتعليم لحل مشاكلهم بشكل فورى وفعال , وسوف يقتصر عملها على تلقى شكاوى المعلمين ولن تتلقى شكاوى الطلاب أو أولياء أمورهم باعتبارها اختصاص غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

حيث أكد خلف الزناتى , رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية , على أن النقابة شكلت غرفة عمليات مركزية وبالنقابات الفرعية، لتلقى شكاوى المعلمين على مستوى الجمهورية أثناء الامتحانات سواء داخل لجان السير أو الاستراحات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *