الرئيسية / اخبار مصر / هيئة الأرصاد الجوية تتوقع طقس شديد البرودة اليوم يصل الى حد الصقيع
الطقس
الارصاد الجوية

هيئة الأرصاد الجوية تتوقع طقس شديد البرودة اليوم يصل الى حد الصقيع

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم بشأن حالة الطقس اليوم الخميس حيث تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد , ومن المتوقع أن يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية.

واكد الخبراء على أن الطقس اليوم سوف يكون مائلا للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد معتدلا على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .

كما تنشط الرياح أغلبها جنوبية غربية على شمال البلاد وعلى البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية , بالنسبة لحالة البحرين تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فى البحر المتوسط مابين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار .

أما عن حالة البحر الأحمر تكون ارتفاع الموج مابين متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية فى البحر المتوسط تكون غربية والبحر الأحمر تكون شمالية غربية.

ومن المعروف أن محافظة الإسكندرية قد تشهد تحسنا فى حالة الطقس منذ الصباح ، حيث هدأت سرعة الرياح وتوقف المطر عن الانهمار المتواصل ، فيما بدأت الشمس تسطع فى سمائها.

وواصلت الأحياء بالمحافظة أعمال رفع مخلفات نوة الفيضة التى ضربت الإسكندرية الأيام الماضية وتم استكمال أعمال رفع المياه من مناطق التراكمات التى ظهرت خلال النوة .

وحول الطقس فى الدول العربية , ففى الأردن , فتشهد الأجواء برودة وغائمة جزئياً خاصة فى شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفى ساعات ما بعد منتصف الليل يتشكل الصقيع والتجمد فوق المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية.

أما فى الأراضى العراقية فيكون طقساً غائما جزئيا، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 16 مْ” , من المتوقع الانواء الجوية عدم حدوث تغير فى حالة طقس الجمعة المقبلة عن اليوم السابق فى المناطق كافة عدا ارتفاع قليل فى درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *