الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 29/12/2016 : خفر السواحل الإيطالي يتمكن من إنقاذ 900 مهاجر قبالة سواحل ليبيا
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 29/12/2016 : خفر السواحل الإيطالي يتمكن من إنقاذ 900 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

تناولت اخبار ليبيا , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 29/12/2016  , على العديد من مستجدات الأحداث الهامة والحصرية التى من شأنها أن تغير تاريخ المنطقة العربية.

حيث تعد الأراضى الليبية من الأراضى الغير مستقرة حالياً فى المنطقة العربية , نظراً لأنه قوات تنظيم داعش تحاول إلحاق الخراب والدمار بها لتتولى السلطة وتحكم العالم العربى.

وجاءت المستجدات فى التالى :

خفر السواحل الإيطالي يتمكن من إنقاذ 900 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

تمكن خفر السواحل الإيطاليين ، أمس الأربعاء ، من إنقاذ نحو 900 مهاجر  قبالة سواحل ليبيا فى عملية دقيقة فى ديسمبر تؤكد أرقاما قياسية فى هذا المجال العام الحالي.

حيث أن معظم هؤلاء المهاجرين على مركبين خشبيين , وتمكن خفر السواحل من رصدهما ليلا فى حين تم انقاذ اربعين كانوا على مركب رصد فجرا.

هذا وقد طلب خفر السواحل الإيطاليون الذين يتولون تنسيق عمليات الإغاثة فى المنطقة ، من بارجة عسكرية بريطانية تابعة للعملية الأوروبية ضد مهربى البشر وسفينة تابعة لمنظمتى “اس او اس ميديترانيه” و”أطباء بلا حدود”، إنقاذ المهاجرين.

وأوضحت المنظمات فى بيان رسمى أن أحد المركبين الكبيرين كانت المياه بدأت بالتسرب إليه لكن جميع المهاجرين نجوا , كما تم نقل نحو 400 من المهاجرين الذين تم إنقاذهم إلى سفينة المنظمتين وبينهم “الكثير من الإريتريين والبنغاليين والباكستانيين والصوماليين والسوريين“.

وجاءت آخر حصيلة لوزارة الداخلية الإيطالية ، قبل هذه العملية ، لتفيد بأن أكثر من 180 ألفا معظمهم من غرب أفريقيا والقرن الأفريقي ، وصلوا إلى السواحل الإيطالية العام 2016.

وبحسب الأمم المتحدة فأن أكثر من خمسة آلاف شخص لقوا حتفهم وهم يحاولون عبور المتوسط للوصول إلى أوروبا معظمهم قضى قبالة ليبيا , كما أعلن الهلال الأحمر الليبى عن عثورهم على 11 جثة تعود لغرقى مهاجرين على شاطىء قرب العاصمة الليبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *