الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 29/12/2016 :ولى ولى العهد يتلقى رسالة خطية من وزير شئون الدفاع الأردنى
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 29/12/2016 :ولى ولى العهد يتلقى رسالة خطية من وزير شئون الدفاع الأردنى

نتابع أهم مستجدات اخبار السعودية اليوم الخميس الموافق 29/12/2016 والتى إشتملت على أهم الأحداث التى تتم بداخل المملكة العربية السعودية والتى من أبرزها التفاصيل التالية :

ولى ولى العهد يتلقى رسالة خطية من وزير شئون الدفاع الأردنى

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز , ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع , أمس الأربعاء ,   رسالة خطية من بدر بن سعيد البوسعيدى , وهو الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع فى سلطنة عمان.

وقد تضمنت هذه الرسالة الخطية  إعلان سلطنة عمان الانضمام إلى التحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب فى كافة أنحاء الدول العربية .

كما ثمن ولى ولى العهد السعودى الموقف العمانى , معرباً عن عن تقديره للقيادة فى سلطنة عمان على دعم جهود المملكة العربية السعودية فى قيادة التحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب.

والجدير بالذكر أن سلطنة عمان تعد الدولة الواحدة والأربعين التى تنضم للتحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب , كما من المعروف أن الأمير محمد الذى يتولى أيضا منصب وزير الدفاع  كان قد أعلن عن إنشاء التحالف الاسلامى لمكافحة الإرهاب وانضمت إليه أكثر من أربعين دولة إسلامية آخرى .

وزارة العمل السعودية تتيح لليمنين إصدار إشعار أهلية عمل

أعلنت وزارة العمل السعودية , اليوم الخميس , عن إتاحتها لليمنيين الذين سبق لهم الحصول على إشعار زائر ، من التمكن من إصدار إشعار أهلية عمل، عبر الموقع الإلكتروني لبوابة «أجير» على الرابط التالى .

كما صرح المتحدث الرسمى باسم الوزارة ” خالد أبا الخيل ”  إن إشعار أهلية عمل تعُد وثيقة قانونية لتوثيق العلاقة التعاقدية بين الزائر والمنشأة ، وهي تحل محل رخصة العمل والتي سوف تمكن الأشقاء اليمنيين من تحويل بطاقة زائر إلى إقامة.

وأضاف أنه سوف يتم احتساب الزائر المصدر له إشعار أهلية عمل في برنامج نطاقات والخصم من نسبة توطين المنشأة خلال مدة سريان الإشعار .

كما يجب على المنشأة تسجيل الزائر المتعاقد معه فى التأمينات الاجتماعية فرع الأخطار المهنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *