الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 29/12/2016 : المعارضة السورية تؤكد وجود عقبات فى المحادثات حول الهدنة فى سوريا
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الخميس 29/12/2016 : المعارضة السورية تؤكد وجود عقبات فى المحادثات حول الهدنة فى سوريا

نتابع اهم اخبار سوريا اليوم التى عرضتها الصحف العربية بها والتى تضمنت تأكيد مسئول فى المعارضة السورية على أن هناك العديد من اعقبات داخل المحادثات بشأن إنهاء الأزمة السورية .

وجاءت التفاصيل الهامة فى التالى :

المعارضة السورية تؤكد وجود عقبات فى المحادثات حول الهدنة فى سوريا

صرح مسؤول فى فصيل سورى معارض من المعارضة السورية , مساء امس الاربعاء , بأن تركيا وروسيا يقومان ببحث وقفا إطلاق النار فى كافة أنحاء سوريا , مؤكداً أن هناك عقبات أمام التوصل إلى اتفاق.

وأكد المسئول المعارض على أن أنقرة وموسكو اتفقتا على خطة لوقف لاطلاق النار فى كل انحاء سوريا الأربعاء لكن لم تؤكد دمشق وروسيا والمعارضة السورية ذلك.

كما أعلن لبيب النحاس ، مدير العلاقات الخارجية فى حركة “أحرار الشام” , أنه على علم بالمحادثات الجارية بين روسيا وتركيا لوقف اطلاق نار فى سوريا , معرباً عن أمله فى تحقيق حل لإنهاء الزمة بشكل سلمى .

لكنه قال أن المعارضة لم تتلق أى اقتراح رسمى وأنه لا تزال هناك عقبات أمام أى اتفاق , مشيراً إلى أن روسيا تريد استبعاد الغوطة الشرقية التى تسيطر عليها فصائل معارضة قرب العاصمة السورية من وقف اطلاق النار ,  وهذا أمر غير مقبول. 

كما تحاول كلا من موسكو وأنقرة تحقيق وقف اطلاق النار , ولم يذكر المزيد من التفاصيل  , مشيراً إلى أنه ينبغى أن يكون هذا الاتفاق هدنة تمهد للمفاوضات السياسية بين النظام السورى والمعارضة التى تريد موسكو وانقرة تنظيمها فى يناير فى استانا، عاصمة كازاخستان.

والجدير بالذكر أن الخطة تهدف إلى توسيع نطاق وقف إطلاق النار الذى توصل إليه البلدان فى وقت سابق هذا الشهر وأتاح عمليات إجلاء من حلب ، ليشمل كل أنحاء البلاد دون أى إستثناءات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *