الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 29/12/2016 : قوات الأمن العراقية تتمكن من تحقيق إنتصاراً جديدا ضد مقاتلى تنظيم داعش فى الموصل
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 29/12/2016 : قوات الأمن العراقية تتمكن من تحقيق إنتصاراً جديدا ضد مقاتلى تنظيم داعش فى الموصل

تضمنت اخبار العراق اليوم الخميس الموافق 29 من شهر ديسمبر الجارى العديد من المستجدات الهامة التى من أبرزها تمكن قوات الأمن العراقية من إحراز تقدم جديداً أثناء مواجهتهم لمقاتلى تنظيم داعش فى مدينة الموصل العراقية .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

قوات الأمن العراقية تتمكن من تحقيق إنتصاراً جديدا ضد مقاتلى تنظيم داعش فى الموصل

أكد مسؤولى من وزارة الداخلية العراقية , صباح اليوم الخميس , على أن قوات الأمن العراقية قد تمكنت من إحراز تقدما وإنتصاراً جديداً ضد مقاتلى تنظيم داعش فى أحياء بمدينة الموصل العراقية .

ويأتى هذا الإنتصار والتقدم عقب تحميد عمليات القتال لقرابة شهر كامل , حيث أكد ضابط من قوة الرد السريع وهى وحدة النخبة التابعة لوزارة الداخلية بأن القوات تمكنت من تحقيق هذا الإنتصار خلال أول خمس أو عشر دقائق تقدمت بعد قرابة 500 متر ثم بدات إطلاق النار .

وأضاف أنه من المتوقع أن تتقدم قوات الشرطة -التى أعادت انتشارها من الضواحى الجنوبية للموصل قبل أسبوعين وهى بالآلاف- فى منطقة قريبة خلال الساعات القليلة القادمة .

والجدير بالذكر أن معركة تحري مدينة الموصل العراقية تشهد مشاركة 100 ألف جندى عراقى وأعضاء من قوات الأمن الكردية وفصائل شيعية وتوصف بأنها أكبر عملية برية فى العراق منذ الغزو الذى قادته أمريكا فى 2003.

حيث تمكنت قوات النخبة العراقية من إستعادة ربع مدينة الموصلوالتى تعد آخر معقل كبير للمتشددين من تنظيم داعش  فى العراق , مما يشير إلى أن تقدمها يعد بطيئا للغاية نظراً لإستخدام مقاتلى داعش طرق غيرر ممنهجة فى التسليح مما يصعب على القوات العراقية توقع شكل الهجوم من قبلهم .

ومن المعروف أن القوات العراقية مدعومة بميليشيا الحشد الشعبى وطائرات التحالف الدولى تقوم بشن هجوما واسعا على مدينة الموصل بغية السيطرة على المدينة وطرد تنظيم الدولة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *