الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الخميس 29/12/2016 : الفريق على موعد مع لقاء القمة أمام الأهلي في صراع قوي على النقاط وقائمة المنتخب
أخبار الزمالك اليوم
مباراة القمة رقم 113 بين الزمالك والأهلي

أخبار الزمالك اليوم الخميس 29/12/2016 : الفريق على موعد مع لقاء القمة أمام الأهلي في صراع قوي على النقاط وقائمة المنتخب

تفصلنا ساعات معدودة على اللقاء الذي تنظره جماهير الكرة المصرية ، حينما يستضيف فريق الزمالك نظيره الأهلي في تمام الساعة السابعة مساءاً على ملعب “بتروسبورت” ، ضمن منافسات الجولة الـ17 وختام الدور الأول من مسابقة الدوري المصري الممتاز . ولطالما كانت مباراة القمة لها حسابات خاصة بعيداً عن مشوار الفريقين في البطولة ، كونها ديربي خاص يترقبه المشجعون دوماً .

تجهيزات محمد حلمي النهائية قبل المباراة 

يعقد محمد حلمي المدير الفني لفريق الزمالك محاضرة أخيرة مع لاعبيه اليوم عقب تناولهم الغذاء ، من أجل الحديث حول بعض من الأمور الفنية الخاصة بلقاء القمة أمام الأهلي . وكان حلمي قد قدم خلال محاضراته السابقة مع اللاعبين في المعسكر المغلق ، بعد الملاحظات حول فريق الأهلي ونقاط القوة والضعف لديه ، وذلك من خلال عرض لبعض لقاءات الأحمر في الدوري هذا الموسم .

وكانت المباراة قد شهدت العديد من الجدل حول موعد إقامتها ، والملعب الذي سيتضيفها . ليستقر اتحاد الكرة على عدم تأجيل المباراة وإقامتها في موعدها اليوم ، كما أن الجهات الأمنية قد قررت نقل ملعب اللقاء من “برج العرب” بالإسكندرية إلى “بتروسبورت” بالتجمع الخامس .

مباراة القمة .. أهداف عديدة ومواجهة هي الأولى بين المدربين

يشهد ديربي القاهرة هذه المرة أهداف عديدة وأرقاماً خاصة تجعل المباراة رقم 113 بين الفريقين مختلفة عن مثيلاتها ، وسنرصد معكم الأسباب في التقرير التالي :

(1) رحلة الزمالك في الوصول للقمة تصطدم بالأحمر :

يدخل الزمالك مباراة اليوم وعينه على الـ3 نقاط ، ليواصل مسيرته نحو الوصول لقمة جدول ترتيب الدوري والتي يحتلها الأهلي . ويمتلك الأبيض في رصيده 34 نقطة في المركز الثالث ، بعدما خاض 14 مباراة في المسابقة ويتبقى لديه لقاءان مؤجلان أمام طلائع الجيش ومصر المقاصة . أما الأحمر فهو صاحب الصدارة برصيد 42 نقطة ، بعدما خاض كافة لقاءاته الـ16 بالدوري ويرغب في الانفراد بالقمة وتوسيع فارق النقاط مع أقرب منافسيه .

ويحمل الثنائي مسيرة جيدة في الدوري لهذا الموسم ، فالأبيض تمكن من الفوز 10 مباريات وتعادل في 4 فقط بينما لم يتلق أي هزيمة . أما بالنسبة للأحمر ففاز في 13 مباراة وتعادل في 3 فقط ولم يخسر مثل الأبيض . ويعد الزمالك والأهلي هما الفريقين الوحيدين في مسابقة الدوري ، واللذين لم يخسرا أي لقاء . أما على مستوى نتائج القمة التاريحية .

ويغيب عن كلا الفريقين عناصر أساسية سيحرم من جهودها في هذا اللقاء الهام ، فالأبيض يغيب عن صفوفه مصطفى فتحي بسبب الإصابة وأسامة إبراهيم للإيقاف ، بينما لن يشارك مع الأحمر ثنائي الدفاع أحمد حجازي ورامي ربيعة للإصابة . أيضاً لدى الأبيض ثنائي كان يتعافى من الغصابات العضلية هما باسم مرسي وأيمن حفني ، واللذان شاركا في تدريبات الفريق بالأمس ، لكن من المنتظر أن يحدد حلمي اليوم أوقات الدفع بهما في المباراة .

(3) سنة أولى قمة للبدري وحلمي :

تعد مباراة القمة اليوم هي الأولى التي ستجمع بين المدير الفني للزمالك محمد حلمي ونظيره في الأهلي حسام البدري ، ولكنها ليست الأولى على المستوى التدريبي . فقط سبق وأن التقا الثنائي حينما كان حلمي مدرباً لفريق المنصورة ، في لقاء الدور الأول من منافسات الدوري لموسم 2009/2010 والذي انتهت نتيجة لصالح الأحمر بهدفين مقابل هدف .

(4) قائمة المنتخب وأمل المشاركة في أمم إفريقيا :

عقب انتهاء مباراة القمة سيكون الجميع مترقب لقائمة المنتخب الوطني ، والتي سيعلنها المدير الفني هيكتور كوبر خلال 48 ساعة . ويأمل لاعبو الزمالك والأهلي في التواجد بالقائمة ، والتي سيستعد لاعبوها للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2016 .

ويأمل نجوم قطبي الكرة المصرية في إظهار أفضل ما لديهم ، طمعاً في حجز مكان بقائمة الفراعنة ، وهو ما سيجعلنا نرى المباراة قوية من الطرفين ليس فقط عل المستوى النتيجة وإنما على الصعيد الفني والمهاري للاعبين . ولن يجد اللاعبون في ختام منافسات الدور الأول فرصة أفضل من لقاء اليوم لإثبات جدراتهم بالتواجد واكتساب ثقة كوبر .

(5) مباراة القمة ما بين السعيد وشيكابالا :

(6) حقائق وأرقام عن القمة 113 :

نقدم لكم بعض الحقائق والأرقام بخصوص مباراة القمة اليوم

– تقابل الأهلى والزمالك فى الدورى 112 مرة، حقق خلالها الأهلى 40 انتصارًا، بينما خسر 25 مرة وسيطر التعادل على 47 مباراة.

– استطاع الأهلى إحراز 135 هدفًا فى الشباك البيضاء بالدورى، بينما استقبل 98 هدفًا.

– التقى القطبان خلال شهر ديسمبر بالدورى فى 14 لقاء، فاز الأهلى فى 4 وفاز الزمالك فى 2 وتعادل الفريقين 8 مرات.

– محمد حلمى المدير الفنى للزمالك يخوض لقاء القمة الثانى له كمدير فنى، بعد أن واجه الأهلى فى نهاية الدورى بالموسم الماضى، وتعادل بدون أهداف أمام الهولندى مارتن يول المدرب السابق للأهلي.

– خاض حسام البدرى 6 مواجهات كمدير فنى فاز فى 2 وخسر واحدة وتعادل فى 3 بدأت موسم 2006 – 2007 حين تولى قيادة الأهلى بعد سفر البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى وقتها لقضاء إجازة بعد الحصول على الدورى وخسر بهدفين دون رد للزمالك.

وعندما تولى منصب المدير الفنى موسم 2009 – 2010، تعادل البدرى فى لقاء الدور الأول دون أهداف ثم تعادل الفريقان بنتيجة 3-3 فى الدور الثانى، وفاز الأهلى فى دور الـ16 ببطولة كأس مصر. ولعب البدرى ضد الزمالك فى دورى أبطال أفريقيا عام 2012، وفاز بهدف نظيف ثم تعادلا بهدف لكل منهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *