الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الأثار المصرية و اهميتها فى تاريخ مصر و اشهر الاماكن الاثرية
الأثار المصرية

موضوع تعبير عن الأثار المصرية و اهميتها فى تاريخ مصر و اشهر الاماكن الاثرية

ان مصر من اكبر دول العالم التى تحتوي على اثار فى العالم باكلمه، فهى صاحبة اقدم و اكبر الحضارات و لذلك تحتوى على الكثير من اثار اجدادنا القدماء. ان الأثار المصرية اهم اثار على وجه البسيطة.

العناصر:

  • اهمية الاثار
  • كيفية الحفاظ على الاثار
  • اشهر الأثار المصرية الموجودة.

ان الاهمية الاثار ترجع لانها تسجعل تاريخ و حضارات الامم و العلوم التى استطاعوا ان يصلوا إليها و من خلالها يتكون تاريخ الامم و تعتبر هى الرابط بين ماضى الامم و مستقبلها و يوجد فى مصر العديد من الاثار من جميع الحقائب التى مرت بها فاهمها الاثار الفرعونية، و قد جاءت فكرة بناء المتاحف لحفظ الاثار من التلف و التدمير و ايضا لترتيبها على حسب احجامها و فتراتها التاريخية و اهميتها التاريخية. و ان الاثار تعلمنا ايضا اللغات القديمة و تعرفنا كيف كان يعيش اجدادنا فى الوقت الماضى.

ان مصر تحتوى على العديد من الاماكن الاثارية الهامة التى تحتوى على اثار تركت انطباع كبير فى نفوس العالم اجمع:

  • اهرامات الجيزة و ابو الهول: حيث ذهل العالم امام قدرة المصرى القديم لاستطاعته بناء هذه المبانى الضخمة بابسط الادوات و صمودها حتى وقتنا الحالى.
  • مدينة الاسكندرية: و قد انشأها الاسكندر الاكبر فى العصر البطلمى و قد سميت على اسمه و لها طراز يونانى خاص
  • قلعة صلاح الدين الايوبى: و قد بنى صلاح الدين هذا الحصن ليكون حامى لمدينة القاهرة و يستطيع من خلاله كشف الاعداء عند قدومهم ثم جاء بعد ذلك محمد على باشا بنى فيه مسجده الشهير و اتخذه كمقر للحكم له.
  • مدينة الاقصر و اسوان: من اكثر الاماكن التى تتواجد بها الاثار فى مصر حيث يقع بها العديد من المعابد و المتاحف مثل مبعد الكرنك و معبد الاقصر و متحف النوبة و متحف الاقصر و المسلة الناقصة.

يجب علينا الحفاظ على اثارنا لانها عامل جذب رئيسى للسياح و مصدر دخل قومى هام للعملة الاجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *