الرئيسية / اخبار مصر / الرقابية الادارية تكثف حملاتها للكشف عن جميع تعاقدات مجلس الدولة خلال فترة تولى متهم قضية الرشوة
الرقابه الإدارية
القبض على مدير المشروعات بوزارة الثقافة

الرقابية الادارية تكثف حملاتها للكشف عن جميع تعاقدات مجلس الدولة خلال فترة تولى متهم قضية الرشوة

قام رجال هيئة الرقابة الادارية , اليوم الاربعاء , بإستكمال فحص كفة التعدقات الخاصة بمجلس الدولة مع جميع الشركات خلال الفترة التى تولى فيها المتهم جمال الدين اللبان منصبه كمدير للمشتريات والتوريدات.

حيث كانت أجهزة الرقابة الادارية قد كشفت عن معلومات جديدة بشأن قضية الرشوة الكبرى الخاصة بالمتهم جمال الدين محمد إبراهيم اللبان , مدير عام التوريدات والمشتريات بمجلس الدولة ,  عقب تلقيه ملايين الجنيهات والدولارات على سبيل الرشوة .

وقد تبين خلال هذه القضية أن المتهم يقيم بمنطقة السكاكينى فى القاهرة ، وأن مبلغ قضية الرشوة الأخيرة المتلبس به المتهم هو مليون و800 ألف جنيه من أصحاب شركتين قطاع خاص .

كما تبين أن مقدار المشغولات الذهبية التى تم ضبطها ووزنتها لجنة من خبراء مصلحة الموازين تبلغ 3 كيلو ذهب , لذلك تباشر الهيئة مهامها فى الكشف عن أى فساد خلال فترة تولى المتهم لمنصبه وما أسفر تواجده عنه .

والجدير بالذكر أن عام 2016 قد شهد كشف هيئة الرقابة الإدارية العديد من قضايا الفساد بعدما منح الرئيس السيسي الضوء الأخضر لها لمحاربة الفساد واقتلاعه من جذوره .

وقد تم ضبط 9 قضايا كبرى فى أيام معدودة أغلبها خلال شهر ديسمبر الجارى، وقامت بدك حصون الفساد فى عدة مجالات والتى من بينها يوم 27 ديمبر فقد تم ضبط مدير  مشتريات بمجلس الدولة وبحوزته 150 مليون جنيه رشوة وسيارات وعقارات.

بالإضافة إلى 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار و2 مليون يورو ومليون ريال سعودى حصيلة رشوة مدير المشتريات , إلى جانب يوم 6 من الشهر الجارى حيث تم ضبط أكبر شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية والتى تتضمن  12 طبيبا وآخرين منهم أساتذة جامعيون ومراكز طبية شهيرة .

وكشفت الهيئة عن  القبض على منتحل شخصية مستشار “السيسي” لتقاضيه 650 ألف جنيه رشوة خلال شهر اكتوبر الماضى , بالإضافة إلى العديد من القضايا الآخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *