الرئيسية / اخبار مصر / جنايات المنيا تواصل نظر محاكمة محمد بديع فى قضية احداث العدوة
جنايات المنيا
محاكمة مرشد جماعة الاخوان

جنايات المنيا تواصل نظر محاكمة محمد بديع فى قضية احداث العدوة

قامت محكمة جنايات المنيا ، اليوم الاربعاء ، واللتى إنعقدت  بمعهد أمناء الشرطة بطرة ، برئاسة المستشار عمر سويدان ، بإستكمال النظر فى محاكمة محمد بديع , مرشد الإخوان المسلمين  و682 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ ” احداث العدوة “.

حيث تم عقد الجلسة برئاسة المستشار عمر سويدان ، وعضوية المستشارين هشام طلعت عبد الوهاب وهانى كمال، وحضور محمد سالمان ممثل النيابة العامة، وسكرتارية على سيد واندراوس فهمى.

وخلال الجلسة فقد قال محمد طوسون , دفاع محمد بديع , بضرورة ن تقوم المحكمة بإثبات أن موكله تعرض للسب من قبل المتهمين , ممما إضطر القاضى لإخراجه من قفص الإتهام لسؤاله فى الأمر .

وأكد بديع على أنه قد تعرض للسب والإهانة من قبل المتهمين ، فى حضور الضباط ، كما قام بعض المتهمين بالبصق على ، وطالب الضباط بمنع المتهمين من تكرار عمليات التعدى عليه .

وعقب سماح المحكمة لـ”بديع” بعرض شكواه على هيئة المحكمة، سمحت المحكمة للمتهم محمود محمد خميس بالخروج من القفص والحديث للمحكمة، وأكد المتهم أن اسمه وضع فى القضية بالخطأ وليس له علاقة بالأحداث.

و أكد دفاع أحد المتهمين على أن موكله قد تعرض لإجراء عمليه جراحية قبل الأحداث بيوم واحد ، ويستحيل أن يشارك فى الأحداث وأن موكله ينتمى لحزب النور عدو جماعة الإخوان .

و الجدير بالذكر أن هذه القضية ترجع أحداثها إلى أن مدينة العدوة بمحافظة المنيا قد شهدت أعمال عنف وتخريب فى 14 أغسطس 2013 , حيث تم خلالها اقتحام و حرق و سرقة ونهب مركز الشرطة .

هذا بالإضافة إلى أنها شهدت مقتل رقيب شرطة واقتحام الإدارة الزراعية والوحدة البيطرية , بالإضافة إلى إقتحام السجل المدنى بعد فضى إعتصامى النهضة ورابعة العدوية , مما زاد الأمر سوءاً وقتذاك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *