الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسى يشهد إفتتاح كوبرى النصر العائم اليوم ببورسعيد ويطلق إشارة البدء
حلف اليمين
رئيس مصر

الرئيس السيسى يشهد إفتتاح كوبرى النصر العائم اليوم ببورسعيد ويطلق إشارة البدء

قام الرئيس عبدالفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , اليوم الاربعاء , بتفقد كوبرى النصر العائم ذهابا وإيابا , والذى يربط بين مدينتى بورسعيد وبورفؤاد ,

كما أطلق الرئيس , منذ قليل , إشارة البدء لتشغيل مشروع كوبرى النصر العائم بمنطقة الرسوة , و الذى يربط بين مدينتى بور سعيد وبور فؤاد وذلك بعدما أنهى الرئيس زيارة للإسماعيلية التى شهدت تفقده لمشروع الاستزراع السمكى.

هذا وقد قدّم الرئيس عبد الفتاح السيسى الشباب لإزالة الستار، عن لوحة افتتاح كوبرى النصر العائم،لبدء تشغيل الكوبرى , موضحاً طريقة تشغيله بعد أن تم ربط جسرى الكوبرى .

وقد شهد بدء تشغيل الكوبى كلا من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ومجموعة من الشباب , حيث يعد  أحد أهم مشروعات هيئة قناة السويس وقامت بإنشائه 6 من الشركات التابعة للهيئة بسواعد مصرية .

ويأتى هذا المشروع ليخدم أهالى بورسعيد فى تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به فى أوقات الذروة ؛ بالإضافة إلى خدمته مشروعات الشرق بتحويل القادمين من نفق ” 30 يونيو ” جنوب المحافظة عن طريق الكوبرى لمدينة بورفؤاد فى وقت أسرع من المعديات .

ويقع المشروع فى الكيلو 4 بمدخل بورسعيد الجنوبى , وشهدت محافظة بورسعيد حالة من الاستنفارالأمنى، ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية ومناطق مرور موكب الرئيس والوزراء وضيوف المحافظة والعمل على تأمينهم بالكامل .

ومن جانبه فقد قام  اللواء كامل الوزير ، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، يوم الاثنين الماضى , بتفقد كوبرى النصر العائم بين ضفتى قناة السويس ؛ للوقوف على آخر الاستعدادات تمهيداً لافتتاحه.

وكان قد استقبل المهندس مبارك منصور ، مدير فرع القناة وسيناء بشركة المقاولون العرب ، والمهندس جمال خالد ، مدير إدارة الترسانات، رئيس الهيئة الهندسية، وتفقدوا الكوبرى وأعمال الرصف والإنشاء التى تتوالها شركة المقاولون العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *