الرئيسية / اخبار الرياضة / فيكتور كاساي يصل مساء اليوم إلى القاهرة استعداداً لإدارة مباراة القمة غداً
حكم مباراة القمة فيكتور كاساي

فيكتور كاساي يصل مساء اليوم إلى القاهرة استعداداً لإدارة مباراة القمة غداً

يصل الطاقم التحكيمي بقيادة فيكتور كاساي مساء اليوم إلى القاهرة في تمام الساعة التاسعة مساءاً ، وذلك استعداداً لإدارة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي والتي ستقام مساء الغد على ملعب “بتروسبورت” ، ضمن منافسات الجولة الـ17 وختام الدور الأول من مسابقة الدوري المصري الممتاز .

وكانت لجنة الحكان بالاتحاد المصري لكرة القدم قد تفاوضت مع عدد من الحكام لإدارة اللقاء ، منهم الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرج رقم واحد على مستوى العالم ، ولكن اتحاد الكرة الإنجليزي اعتذر عن عدم إرسال أي من حكامه للمباراة ، بسبب ارتباطهم بإقامة عدد من اللقاءات في منافسات الدوري الإنجليزي بنفس يوم لقاء القمة غداً الخميس .

ثم تم الاستقرار على كاساي لإدارة القمة رقم 113 بين قطبي الكرة المصرية ، وهو حكم مجري الجنسية صاحب الـ41 عاماً . وليست هذه المرة الأولى التي يحكم فيها كاساي للقمة ، فسبقها القمة رقم 111 والتي شهدت اعتراضات كثيرة بسبب بعض الحالات التحكيمية .

كاساي حكم دولي منذ عام 2003 ، وشارك في العديد من اللقاءات والبطولات الهامة ، أبرزها كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا والذي أدار فيه 4 لقاءات . كذلك أدار لقاءات في نهائي دوري أبطال آسيا وبطولة كأس العالم للشبتب في نسختها لعام 2007 بكندا . وتمكن في عام 2008 من التحكيم في بولتي كأس الأمم الأوروبية ودورة الألعاب الأوليمبية في بكين . أما عام 2014 فأدار كاساي نهائي كأس ولي العهد السعودي والذي جمع بين فريقي الشباب والأهلي ، وانتهى بفوز الأول باللقب .

وكان عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قد أعلن أن طاقم اللتحكبم سيحصل على 15 ألف دولار ، بالإضافة إلى مبلغ 10 آلاف دولار قيمة مصاريف الانتقال والإقامة وتذاكر الطيران وسيتحملهم نادي الزمالك كونه منظم المباراة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *