الرئيسية / اخبار مصر / سفير العراق الجديد يؤكد على قوة وصلابة العلاقات المصرية العراقية خاصة خلال الفترة الاخيرة
أخبار العراق
أخبار العراق

سفير العراق الجديد يؤكد على قوة وصلابة العلاقات المصرية العراقية خاصة خلال الفترة الاخيرة

صرح سفير العراق الجديد لدى القاهرة  ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية , السفير حبيب هادى الصدر , اليوم الأربعاء , بأن العلاقات المصرية العراقية قد أخذت خلال الفترة القليلة الماضية شكلاً أكثر قوة وصلابة .

مشيراً إلى ان ذلك جاء تحت قيادة الرئيس السيسي، مؤكدا عزم الدولة العراقية على المضى قدما فى سبيل تطوير هذه العلاقات.

وأضاف سفير العراق الجديد أن مصر تعد عمود الخيمة العربية وبدونها لا توجد دول عربية ، مشيرا إلى أن حرارة استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى له عند تقديم أوراق اعتماده أكدت عمق وقوة العلاقات المصرية العراقية.

كما أكد على أنه لديه خطة إستراتيجية تعمل على تأكيد العلاقات خاصة فى مرحلة التفاهم والتنسيق والدفء فى مختلف المجالات ,  مشيراً إلى أن لدى مصر والعراق قيادة وحكومة وشعبا رغبة أكيدة فى العودة إلى العلاقات التاريخية بين البلدين على جميع الأصعدة.

و أوضح أن كلا الدولتين لديهم هدف واحد فقط وهو الإرتقاء بمستوى هذه العلاقات فى ظل العدو المشترك وهو الإرهاب و الجماعات المتطرفة.

مشيداً بالوصف الذى وصفه وزير الخارجية العراقى الدكتور إبراهيم الجعفرى لمصر بأنها “الأكبر العربي” , مؤكداً على ان هذا الوصف له أصول ولم يتى من فراغ على الإطلاق .

هذا و قد وجه رسالة إلى مصر قيادة وحكومة وشعبا مفادها أن العراق يفتح يده لمصر فى مختلف الميادين والأصعدة كافة , خاصة فى ظل الظروف التى تشهدها كلا البلدين والتى تتطلب تكاتف حقيقى من كافة دول العالم .

و الجدير بالذكر ان مصر تتلقى تعاون حقيقى وملموس فى مختلف المجالات من جميع الدول العربية , نظراً لأنها من أهم دول العربية التى تحتوى على موقع إستراتيجى مميز جعلها محط أنظار العالم أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *