الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد الأربعاء 28/12/2016 : الفريق يواصل استعداداته لإشبيلية وجلوب سوكر تختار النادي وكريستيانو الأفضل لعام 2016
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد الأربعاء 28/12/2016 : الفريق يواصل استعداداته لإشبيلية وجلوب سوكر تختار النادي وكريستيانو الأفضل لعام 2016

نستهل أخبار ريال مدريد بمواصلة الفريق لتدريباته ، لليوم الثاني على التوالي ، وذلك من أجل الاستعداد لمباراة إشبيلية والتي ستقام يوم 4 يناير المقبل في ذهاب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا . وخاض اللاعبون بالأمس أول مران بعد العطلة التي حصلوا عليها ، عقب الفوز بكأس العالم للأندية في اليابان .

وتمت تدريبات الفريق بإشراف المعد البدني بينتوس ، والذي يعول عليه الجهاز الفني كثيراً لتجهيز اللاعبين بدنياً كون الفترة المقبلة ستشهد ضغطاً قوياً في المباريات . فبعد لقاء إشبيلية بثلاثة أيام سيخوض مباراته في الدوري الإسباني أمام غرناطة . ثم سيعود لمواجهة إشبيلية مرة أخرى في 12 يناير بمبارة العودة في الكأس ، علىأن يقابله للمرة الثالثة يوم 15 ولكن في الدوري الإسباني .

كريستيانو يفوز بجائزة أفضل لاعب لعام 2016 من جلوب سوكر

فاز نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو بجائزة جلوب سوكر العالمية كأفضل لاعب لعام 2016 ، والتي أعلنت نتائج نسختها السابعة مساء الثلاثاء في حفل ضخم أقيم في مدينة دبي الإماراتية . وتفوق الدون على اللاعبين ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ، وجيمي فاردي نجم ليستر سيتي الإنجليزي وأنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني بالإضافة إلى جونزالو هيجواين نجم يوفنتوس الإيطالي .

ونال كريستيانو الجائزة بعد عام شهد تألق اللاعب بشكل منقطع النظير ، حيث تمكن من قيادة الملكي للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه ، والحصول على لقب كأس السوبر الأوروبي ، بالإضافة للحصول على ثاني لقب مونديالي بعد الفوز بكأس العالم للأندية في اليابان .

وعلى صعيد منتخب بلاده البرتغالي ، فقد استطاع معه الفوز ببطولة ط\كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” للمرة الأولى في تاريخ المنتخب . وجاء اختيار اللاعب عبر حصوله على أعلى نسبة تصويت ، في ترشيحات وضعتها لجنة التحكيم الخاصة بجلوب سوكر والمكونة من 24 رياضياً سواء لاعبين سابقين أو خبراء أو إعلاميين .

الدون يعلق على فوزه بالجائزة عبر الفيديو كونفرانس

تحدث كريستيانو رونالدو عن فوزه بجائزة جلوب سوكر ، وذلك عقب إعلان اسمه في الحفل الذي لم يشهد حضوره . وكان وكيل أعماله جورجي مينديش قد تسلم الجائزة نيابة عنه ، لكن اللاعب تحدث لحضور الحفل  عبر الفيديو كونفراس ، وقام بالرد على المشككين بعد فوزه السابق بجائزة أفضل لاعب لعام 2016 من مجلة “فرانس فوتوبل” الفرنسية .

وقال كريستيانو :

فرديا وجماعيا كان هذا من أفضل أعوامي، فزت بدوري الأبطال ومونديال الأندية مع ريال مدريد، ومع البرتغال فزت بأول لقب هام (اليورو) وفزت بالكرة الذهبية.. لا يمكنني طلب المزيد .

وأضاف :

لمن يشكك في أو في ريال مدريد أو في البرتغال أقول له: لقد فزنا بكل شيء، كان عاما رائعا وأنا سعيد للغاية، أرغب في توجيه الشكر لزملائي في المنتخب وريال مدريد ومدربنا فرناندو سانتوس، الذي أتمنى أن يفوز في يناير (كانون ثان) بجائزة أفضل مدرب .

ريال مدريد يفوز بجائزة أفضل نادي لعام 2016 من جلوب سوكر

حصل ريال مدريد على جائزة أفضل نادي لعام 2016 ، وذلك خلال حفل مؤسسة جلوب سوكر العالمية والذي أقيم في دبي . وتمكن الملكي من الفوز بالجائزة عقب تحقيق لإنجازات قوية وهامة خلال العام ، حيث استطاع الفوز ببطولة كأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية ، والفوز بدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد ، واختتم العام بالفوز بكأس العالم للأندية في اليابان على حسب كاشيما أنتلرز . وبالنسبة للدوري الإسباني فتمكن الموسم الماضي من احتلال وصافة جدول الترتيب ، خلف برشلونة المتصدر .

وتفوق الملكي على الأندية التي رشحته معه للجائزة ، وهي ليجيا وارسو البولندي وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي . يذكر أن ريال مدريد يحتل في الموسم الجاري صدارة جدول ترتيب الليجا ، متفوقاً على غريمه برشلونة بفارق 7 نقاط .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *