الرئيسية / اخبار مصر / استمرار هطول الامطار الغزيرة بالاسكندرية بسبب نوة الفيضة الكبري
غرق طريق
الصرف

استمرار هطول الامطار الغزيرة بالاسكندرية بسبب نوة الفيضة الكبري

تشهد محافظت الاسكندرية منذ خمسة ايام مضت انخفاض شديد في درجة الحرارة مع هطول الامطار الغزيرة بالاضافة الي انتشار السحب الكثيفة لتصبح سماء الاسكندرية ملبدة بالغيوم الداكنة منذ خمسة ايام في طقس سيئة للغاية بسبب نوة الفيضة الكبري التي استمرت حتي الصباح الباكر من اليوم الثلاثاء مع توقعات بزيادة شدة الرياح الباردة خلال اليوم والايام القليلة المقبلة .

من جانبة قام محافظ الاسكندرية بتشكيل لجان للطوارئ بالمحافظة ورفع درجة الاستعداد القصوي تحسبا لهطول الامطار الغزيرة كما تم نشر عدد من عربات الشفط لمياة الامطار بالمحافظة وفي الشوارع الرئيسية تفاديا لتراكم المياة وتعطل حركة المرور كما حدث مساء امس الاثنين حيث تعطلت حركة المرور بسبب تراكم المياة بالشوارع الرئيسية في ميناء البصل وشارع سموحة وعدة شوارع اخري رئيسية .

وقد دفع ذلك المواطنين الي ارسال الشكاوي الي المسئولين بالمحافظة وتحميلهم مسئولية التعطل بسبب الامطار الغزيرة التي توقعتها الارصاد الجوية مؤكدين انه كان يجب علي الدولة الاستعداد بالشكل للازم لتفادي الاحداث السيئة التي جرت العام الماضي جراء الامطار الغزيرة حيث ادت الامطار الي شلل تام بحياة اهالي الاسكندرية وتساقط المنازل وتوقف الحياة بشكل كبير بالمحافظة .

وقد تسببت الامطار الشديدة اليوم بالانهيار الجزئي لطريق سيدي بشر السريع بالرغم من كونه تم رسفه حديثا وهو ما ادي الي اثرة الغضب  وقام المحافظ بتكليف لجنة للتحقيق في الارصفة والطرق التي انهارت رغم انها حديثة الرصف مبينا ان ذلك يدل علي فساد العاملين والمقاولين التي وكلتهم المحافظة بالقيامك باعمال الرصف وهو اضرار بالمال العام .

وعلي الجانب الاخر تسببت الرياح الشديدة في الصباح الباكر بتطاير اللوحات الاعلانية علي جانبي الطرق السريعه وارغمت المياة الكثيفة المحافظة الي قطع التيار الكهربي خوفا علي حياة المواطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *