الرئيسية / اخبار الرياضة / باسم مرسي يقترب من الخروج من قائمة المنتخب لأمم إفريقيا بالجابون .. تعرف على السبب
إصابة باسم مرسي لا تحتاج للتدخل الجراحي
باسم مرسي لاعب الزمالك

باسم مرسي يقترب من الخروج من قائمة المنتخب لأمم إفريقيا بالجابون .. تعرف على السبب

يقترب باسم مرسي مهاجم فريق الزمالك ، من الاستبعاج من قائمة المنتخب الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017 . وتوجد مؤشرات هي التي دللت على خروج اللاعب ، من حسابات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر .

حيث طلب جهاز المنتخب من 5 لاعبين في الزمالك هم الحارس أحمد الشناوي ، أحمد دويدار وإبراهيم صلاح وطارق حامد وعلي جبر ، أن يجروا بعض التحاليل اللازمة قبل إدراجهم في القائمة التس سترسل للاتحاد الإفريقي للمشاركة في البطولة . وتم تاجهل باسم في الخطاب المرسل للقلعة البيضاء ، بإجراء تحليل الـDNA ، وهو ما يؤكد خروجه من قائمة الفراعنة للبطولة .

وكانت بعض المصادر الصحفية قد أوضحت إن السبب وراء اقتراب باسم م الاستبعاد من قائمة المنتخب ، هو غضب كوبر من تصرفات اللاعب بعد مغادرته للملعب عقب نهاية الشوط الأول من مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا ، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد .

يذكر أن باسم مرسي لا يزال موقف احترافه في الدوري الصيني غير محسوم ، رغم تأكيد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور على أن اللاعب سيجدد للفريق ثم سيوقع عقد احترافه للصين على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر . حيث أشارت بعض المصادر أن العرض الصيني لم يصل رسمياً للنادي ، وهو ما سيؤجل بدوره حسم ملف التعاقد مع مهاجم إفريقي جديد للفريق .

أيضاً ينتظر مسئولي الأبيض الانتهاء من المفاوضات مع باسم حول التجديد ومعرفة وجهة الإعارة المقبلة ، من أجل تحديد موقف لاعب وسط الفريق معروف يوسف من الاستمرار مع الأبيض من عدمه في الفترة المقبلة . يأتي ذلك في ظل وجود 3 أفارقة بالفريق مع حاجته للتعاقد مع مهاجم ، كذلك صعوبة رحيل الزامي إيمانويل مايوكا بسبب مطلبته بالحصول على 8 ملايين جنبه قبل مغادرته للقلعة البيضاء وهو ما طلب يصعب تحقيقه في الوقت الحالي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *