الرئيسية / اخبار مصر / بوابة الازهر تعلن عن ترأس الدكتور أحمد الطيب يترأس الجلسة الشهرية للمجلس الأعلى للأزهر اليوم
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

بوابة الازهر تعلن عن ترأس الدكتور أحمد الطيب يترأس الجلسة الشهرية للمجلس الأعلى للأزهر اليوم

نستعرض اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء الموافق 27/12/2016 والتى جاءت بالإعلان عن قيام الامام الاكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزه الشيف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , بترأس الجلسة الشهرية للمجلس الأعلى للأزهر، وذلك بالمشيخة بحضور أعضاء المجلس.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

الدكتور أحمد الطيب يترأس الجلسة الشهرية  للمجلس الأعلى للأزهر اليوم

من المقرر اليوم الثلاثاء أن يقوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين ، يترأس الجلسة الشهرية للمجلس الأعلى للأزهر ، وذلك بالمشيخة بحضور أعضاء المجلس.

حيث تتناول الجلسة مناقشة المجلس استعدادات جامعة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية ، لامتحانات الفصل الدراسى الأول ، بالإضافة إلى الموافقة على عدد من رسائل الدكتوراه والماجستير .

 كما من المقرر أن يتم النظر فى إعادة 300 طالب تم فصلهم بمعاهد الدلنجات بمحافظة البحيرة , إلى جان عدد من القضايا الهامة التى تأتى محط إهتمام العالم بأسرف وعلى رأسها القضاء على الإرهاب .

وفى إطار إستكال الأزهر الشريف لدوره المميز فى تنمية وعى الشباب , فقد قام فضيلة الإمام الاكبر , أمس الإثنين , بإستقبال وفد شباب الدبلوماسيين الدارسين بمعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية.

وأكد الإمام الأكبر إن الأزهر على كوَّن العقلية المصرية المنفتحة التي تؤمن بالتعايش المجتمعي وترفض أفكار العنف والتطرف، وهو يعلم طلابه أن الإسلام لا يتصادم مع الشرائع السماوية الأخرى  ، داعيًا شباب الدبلوماسيين إلى الاطلاع على التراث الإسلامي ؛ لأنه يمثل حصانة فكرية لمن يفهمه فهمًا صحيحًا.

وأضاف الإمام الأكبر  أن الدبلوماسيين يجب أن يعوا أهمية استغلال القوة الناعمة التي يمثلها الأزهر لمصر في الخارج للتأثير على السياسة العالمية , مشيرًا إلى انفتاح الأزهر مع العالم ومده لجسور الحوار مع قادة الأديان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *