الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 27/12/2016 : كروس أفضل لاعب في ألمانيا ومصير رودريجيز يؤجل للصيف وآخر مستجدات الميركاتو
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 27/12/2016 : كروس أفضل لاعب في ألمانيا ومصير رودريجيز يؤجل للصيف وآخر مستجدات الميركاتو

نقدم لكم أخبار ريال مدريد اليوم ، والتي سنتحدث فيها عن لاعبه الألماني توني كروس والكولومبي خميس رودريجيز ، بالإضافة لمتجدات ما نشرته الصحف الإسبانية حول الصفقات التي يخطط لها النادي عقب تقليص فترة عقوبة المنع من التعاقد مع لاعبين لفترة واحدة هي الانتقالات الشتوية المقبلة فقط .

كروس أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2016

حصل لاعب ريال مدريد توني كروس على لقب أفضل لاعب في ألمانيا عن عام 2016 ، والذي منحته له الصحيفة الألمانية الشهيرة “كيكر” . وتمكن كروس هذا الموسم من المساهمة مع الملكي في حصد 3 بطولات هم دوري أبطال أوروبا ، كأس السوبر الأوروبي بالإضافة إلى كأس العالم للأندية . كذلك استطاع اللاعب المساهمة ، في وصول منتخبه الألماني إلى الدور نصف النهائي من منافسات كأس الأمم الأووبية “يورو 2016” بفرنسا .

ونال كروس الإشادات من بعض المدربين في التقرير الذي نشرته “كيكر” ، منهم المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف والذي قال :

إنجازاته تتحدث عنه، لقد فاز بدوري أبطال أوروبا مع ناديين مختلفين، وفاز بكأس العالم مع ألمانيا، لديه سجل كبير، ومباراة بعد مباراة يثبت أنه من بين الأفضل في العالم .

وأضاف :

توني أصبح نجمًا عالميًا وسيكون اعتمادنا عليه كبيرا في كأس العالم في روسيا 2018، حتى خارج الملعب، نضج كثيرًا ويستطيع تحمل الكثير من المسؤولية .

كذلك امتدحه يوب هاينكس المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني قائلاً :

السلاسة التي يلعب بها في ريال مدريد لا تُصدق، إنه من بين أفضل 3 لاعبين في خط الوسط على مستوى العالم .

مصير رودريجيز يؤجل إلى انتقالات الصيف المقبل

نفى وكيل أعمال لاعب ريال مدريد خميس رودريجيز رحيله في موسم انتقالات الشتاء المقبل ، بعدما انتشرت أخباراً تؤكد اقترابه من الرحيل عن الملكي بسبب تصريحاته الأخيرة حول العروض التي تلقاها لمغدرة الفريق والتي سيفكر فيها الفترة المقبلة . وأثارت تصريحات رودريجيز عقب الفوز بكأس العالم للأندية الجدل ، بشأن مصيره مع ريال مدريد خاصة بعد حديثه عن عدم إشراك زيدان له في المباريات .

وفي تصريحات لوكيل أعمال رودريجيز نشرتها صحيفة “آس” الإسبانية ، أكد أن موكله لن يرحل في يناير ، ولم يكشف عن إمكانية رحليه في انتقالات الصيف المقبل . ولكن الصحيفة نشرت في تقريرها ، أن رودريجيز سيستملا مع ريال مدريد ، انتظاراً للحصول على فرصة المشاركة مع الفريق ، مشيرة أنه حال استرار الوضع كما هو عليه فسيبحث اللاعب عن وجهته المقبلة ليضمن اللعب بشكل منتظم .

 

صفقة تبادلية ضخمة مرتقبة بين الملكي والبلوز

أشار موقع “لو 10 سبورت” الفرنسي أن نادي ريال مدريد يخطط لعقد صفقة تبادلية مع نادي تشيلسي الإنجليزي ، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة . الصفقة ستكون بانتقال لاعب الملكي خميس رودريجيز إلى البلوز في مقابل انتقال حارس الأخير تيبوا كورتوا للملكي .

وأوضحت الصحيفة أن أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي يسعى للتعاقد مع رودريجيز صاحب الـ25 عاماً ، وذلك لحاجته لضم صانع ألعاب ، مستغلاً رغبة الكولومبي في الرحيل بعدما خرج من حسابات زيدان في التشكيل الأساسي لريال مدريد . أما الحارس كوتورا فيريد الملكي التاقد معه بديلاً لفشل صفقة دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي ، والذي فشل في ضمه الصيف الماضي ، ليكون دبلاً للحارس السابق للفريق إيطر كاسياس المنتقل إلى بوروتو البرتغالي .

فاخييو أول هدف للملكي في الصيف المقبل

نشرت صحيفة “آس” في تقرير لها أول هدف لنادي ريال مدريد في تعاقدات الصيف المقبل ، بعد تخفيف عقوبة النادي من قبل المحكمة الرياضة الدولية بخصوص قضية اللاعبين القصر . وأشارت الصحيفة أن زين الدين زيدان المدير الفني للفريق قرر أن يتعاقد مع مدافع فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني اللاعب الشاب خيسوس فاخييو ، والذي يقدم مستوى متميز مع فريقه في الموسم الحالي .

وأضافت الصحيفة أنه تم إرسال كشافي الملكب لمرقبة فاخييو في آخر لقائين لفريقه ، ليؤكدوا بعد ذلك ثقتهم في أن اللاعب سيكون على قدر المسئولية في دفاعات الملكي عند التعاقد معه للموسم المقبل . وبالرغم من أن اللاعب يبلغ من العمر 19 عاماً فقط ، لكنه تمكن من أن يصبح أحد ركائز الدفاع في إينتراخت بمشاركته في 91% من الدقائق التي خاضها فريقه هذا الموسم .

وتأتي صفقة فاخييو ليحل محل لاعب الملكي البرتغالي بيبي ، والذي سينتهي تعاقده مع ريال مدريد بنهاية الموسم الجاري . يذكر أن اللاعب معاراً من الملكي إلى إنتراخت ، حيث كان النادي ال‘سباني قد تعاقد معه في عام 2015 قادماً من ريال سرقسطة فسي صفقة قيمتها 6 ملايين يورو ، على أن ينتهي التعاقد في عام 2021 .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *