الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الصداقة كنز لا يفنى بالعناصر
الصداقة كنز لا يفنى

موضوع تعبير عن الصداقة كنز لا يفنى بالعناصر

ان الصداقة كنز لا يفنى فهى لها اهمية كبيرة فى حياتنا، فالصديق هو روح واحدة فى جسدين فهو من يدعمنا فى حياتنا و يقف بجوارنا فى الاوقات الصعبة و نقسم معه فرحنا، فيمكن للصداقة ان تكون بين شخصين او بين مجموعة اشخاص و هذا يتحدد على حسب مدى فهم الجميع لعقليات بعض و مشاركتهم نشاطات و افكار مشتركة فإن الانسان لا يستطيع ان يعيش وحيدا و لهذا السبب خلقنا الله فى مجموعات و مجتمعات نعيش يها. فالمرء الانطوائى يقابل العديد من المشاكل فى حياته.

العناصر:

  • معنى الصداقة
  • اهمية الصداقة
  • واجب الصديق نحو صديقه
  • وصية الرسول لاختيار الصديق

يجب على كل فرد منا ان يحسن اختيار صديقه فمع مرور الوقت يتعلموا من بعض محاسن الاخلاق و كل فرد يمكن ان يتطور من نفسه عن طريق صديقه ذو الخلق الطيب و الصداقة هى تقاسم الخير بين الافراد و الشعور المتبادل بالحب و الخير و الامان و الراحة. فلا تقدر الصداقة بعدد الاصدقاء بل بمدى صدقهم و حبهم و دعهمه للفرد.

و حثنا رسولنا الكريم على حسن اختيار الصديق حيث ذكر فى حديث شريف:

المرء على دين خليله فلينظر احدكم من يخالل ” صدق رسول الله صل الله عليه و سلم.

ان الصديق له حق على صديقه و هو ان يكون بجانبه طوال الوقت و لا يتركه فى اوقات المحنة و يساعده على تقويم نفسه فمن الممكن ان يجعله ملتزم بالصلاة و الاخلاق الحميدة و الصفات الحسنة و ممكن صديق السوء ان يذهب بصديقه إلى الطريق الخطأ الذى وراءه الكثير من الضرر فالحياة. الصداقة كنز لا يفنى فيجب علينا اختيار الكنز الثمين و البعد عن الكنز المزيف لان كل طريق مختلف اختلافا شديدا عن الاخر و يختلف فى المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *