الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن مصر بلد الحضارات و اهميتها التاريخية و السياحية بالعناصر
ام الدنيا

موضوع تعبير عن مصر بلد الحضارات و اهميتها التاريخية و السياحية بالعناصر

تمثل مصر بلد الحضارات و الاديان بلد ال 7500 سنة، فمصر هى بلد العراقة و اصل التاريخ و الحضارات، ففيها بدأت اول حضارات العالم و استطاعوا ان يصلوا لاكثر العلوم التى ساعدت الناس بعد ذلك فى الطب و الهندسة و الزراعة و غيرها من المجالات الهامة.

العناصر:

  • موقع مصر الجغرافى
  • مصر بلد الحضارات
  • مصر فى القرأن الكريم
  • مكانة مصر التاريخية.

كانت مصر مطمع للاجانب على مدار التاريخ نظرا لوقوعها فى موقع جغرافى متميز تحتوى على نهر النيل و البحرين المتوسط و الاحمر و ايضا الصحراء الشرقية و الغربية و موقعها بين اربعة دول و حدود مع قارة اوروبا و انها معبر بين الثلاث قارات اوروبا و اسيا و افريقيا. و جوها المميز المعتدل طوال العام و الصالح لزراعة جميع انواع المحاصيل.

يوجد فى مصر العديد من المزارات السياحية الهامة التى يأتى لها السائحون من جميع بلاد العالم فهى تملك جميع انواع السياحة و المزارات الدينية و الفرعونية و اليونانية و الرومانية و مناطق الترفيه و البحار، مثل القاهرة و الاقصر و اسوان و الاسكندرية و شرم الشيخ و الغردقة و مالديف مصر مرسى علم.

ان مصر ذكرت فى القرأن الكريم خمسة مرات و هذا يدل على عظمتها و اهميتها على وجه الكرة الارضية بالاضافة إلى وجود معظم الانبياء على ارضها مثل النبى عيسى و النبى موسى و النبى ابراهيم و النبى يوسف عليهم جميعا السلام. و تزوج النبى ابراهيم من مصرية و ايضا نبينا الكريم محمد تزوج من مصرية.

و ان شعب مصر شعب عظيم على مدار التاريخ فهو الشعب الذى حارب و كافح للحفاظ على وطنه و تحريره من الاحتلالات المختلفة التى جاءت على مصر و استطاع ان يبنى حضارة عظيمة على ارضها المباركة. فهى ارض الخير و الرزق و العزة و الكرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *