الرئيسية / اخبار مصر / إحالة قضية الحزام الاخضر للاستناف لاستشعار الاحرج
استشعار الحرج
قضية الحزام الاخضر

إحالة قضية الحزام الاخضر للاستناف لاستشعار الاحرج

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة صباح اليوم الاثنين بمحكمة التجمع الخامس بالقاهرة إحالة القضية المعروفة اعلاميا بقضية الحزام الاخضر لمحكمة الاستنئناف لنظر القضية بدائرة اخري نظرا لاستشعار عضو اليسار الحرج اثناء المحاكمة وقام بالاعتذار فقررت المحكمة برئاسة المستشار حمادة محمد صبحي باحالة القضية للنظر بدائرة اخري واعادتها لمحكمة الاستئناف .

وقضية الحزام الاخضر هي قضية يتهم فيها وزير الاسكان الاسبق ابراهيم سليمان ورجل الاعمال سمير ذكي عبد القوي رئيس مجلس ادارة شركة السادس من اكتوبر للاسكان والتعمير بعدة تهم منها الفساد والاضرار بالمال العام والتربح من خلال بيع قطع من الاراضي التابعه لمشروع الحزام الاخضر بسعر اقل من سعرها الاساسي والتربح بمبالغ كبيرة وصلت الي 28 مليون جنية مصري .

وقد تم احالة القضية لمحكمة جنايات القاهرة في مايو لعام 2013 بعد انتهاء نيابة الاموال العامه من سماع اقوال الشهود واستلام تقارير من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات المصري الذي يوضع تورط كلا من وزير الاسكان الاسبق ابراهيم سليمان ومسئولين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتنسهيل الحصول علي اراضي بمشروع الحزام الاخضر الي رئيس مجلس ادارة شركة السادس من اكتوبر للاسكان والتعمير رجل الاعمال سمير ذكي عبد القوي واخرون .

وتعد تلك القضية واحدة من عدد من التهم الموجهة للوزير الاسبق ابراهيم سليمان الذي سبق وتم الحكم علية بالسجن ثلاثة سنوات مع الشغل والنفاذ في تهم بالفساد المالي والاضرار بالمال العام بالاضافة الي عدد من المتهمين الاخرين في نفس القضايا والتي يعمل القضاء علي التحقيق فيها منذ ثورة الخامس والعشرون من يناير 2011 وحتي الان والتي ثبت بعضها وتم تبرئه المتهمين من اخري .

وباحالة القضية الي الاستئناف الي حين تشكيل دائرة جديدة للمحاكمة سيؤدي ذلك الي اعادة اجراءات المحاكمة من جديد الي حين البت بالقضية بحكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *