الرئيسية / اخبار الرياضة / لهيطة يكشف عن موعد الإعلان عن قائمة المنتخب لأمم إفريقيا
لهيطة يكشف عن موعد الإعلان عن قائمة المنتخب لأمم إفريقيا
منتخب مصر " صورة أرشيفية "

لهيطة يكشف عن موعد الإعلان عن قائمة المنتخب لأمم إفريقيا

أكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني أنه سيتم الكشف عن قائمة المنتخب للاعبين المحليين ، والذين سيشاركون في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون ، خلال الـ48 ساعة المقبلة . وأضاف لهيطة إنه سيتم إرسال القائمة النهائية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” ، وذلك أحد يومي 1 أو 2 من شهر يناير المقبل من أجل اعتمادها بشكل رسمي .

وستقام البطولة في الفترة ما بين 14 يناير وحتى 4 فبراير المقبل ، وستضم القائمة 24 لاعباً سيخوضون معسكراً مغلقاً بداية من مطلع يناير المقبل ، على أن يلعب المنتخب لقاءاً ودياً يوم 8 من الشهر ذاته أمام المنتخب التونسي ، سيقام على استاد “القاهرة” .

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر قد أعلن في وقت سابق عن قائمة المحترفين التي ستشارك بالأمم الإفريقية ، والتي ضمت 11 لاعباً هم :

عمر جابر وكريم حافظ وأحمد المحمدى ومحمد عبد الشافى ومحمد الننى ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا ومحمود حسن “تريزيجيه” ورمضان صبحى وعمرو وردة .

كما أنه تم الكشف في وقت سابق عن خروج مدفع فريق الزمالك أحمد دويدار من حسابات الجهاز الفني للمنتخب ، بقائمة أمم إفريقيا . وستشهد القائمة عودة مدافع الأهلي رامي ربيعة والذي عاد الفترة الأخيرة للمشاركة مع فريقه عقب الغياب بسبب الإصابة . بذلك سيتواجد في قائمة المنتخب 4 مدافعين ، وهم أحمد حجازي ورامي ربيعة وسعد سمير من الأهلي وعلي جبر من الزمالك .

يذكر أن مجموعة المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية هي الرابعة ، وتضم منتخبات مالي وأوغندا وغانا . ويتواجد النائي أوغندا وغانا أيضاً في مجموعة المنتخب الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2017 بروسيا ، والتي يحتل صدارتها الفراعنة بعد الفوز على منتخبي الكونغو وغانا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *