الرئيسية / اخبار العالم / أنباء تؤكد عدم إرسال الطائرة الروسية المنكوبة إشارة استغاثة
تحطم الطائرة الروسية
تحطم الطائرة الروسية

أنباء تؤكد عدم إرسال الطائرة الروسية المنكوبة إشارة استغاثة

أعلنت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية , صباح اليوم الاثنين ,  أن الطائرة الروسية المنكوبة , التى تحطمت فوق البحر الأسود , لم تقم بإرسال إشارة استغاثة .

وذلك بالتزامن مع التوقيت الذى قام فيهمحققون من الجيش الروسى بفتح تحقيق جنائى بتحطم الطائرة الروسية المنكوبة , التى اسفرت عن معلومات أولية تشير إلى أن الطائرة تحطمت بسبب عطل فنى أو خطأ الطيار.

وصرح  مصدر لوكالات أنباء روسية أن احتمالية أن يكون ذلك  عمل إرهابى مستبعد , موضحاً أن  الأحوال الجوية كانت حينها جيدة.

وأكدت مصادر رسمية أن الطائرة قد خضعت لآخر عملية صيانة فى سبتمبر كما خضعت لعملية إصلاحات أخرى كبرى فى ديسمبر 2014.

وأضاف أن الطيار كان يتمتع بخبرة كبيرة وأن سجل الطائرة يظهر أنها طارت سبعة آلاف ساعة , مما جعل المحققون من الجيش الروسى يقومون بفتح تحقيقا جنائيا بشأن تحطم الطائرة.

ولفت مصدر طلب عدم ذكر اسمه لوكالات الأنباء الروسية إلى أن فرق البحث لم تعثر أيضا على أى قوارب نجاة , موضحاً أن هناك ست سفن قد توجهت من الأسطول الروسى فى البحر الأسود لموقع سقوط الطائرة وتمت الاستعانة بأكثر من 100 غطاس فى عمليات البحث فى المنطقة إضافة إلى غواصة صغيرة.

والجدير بالذكر أن هناك عددًا من المواطنين الروس ، فى مدينة سوتشي ، قد قاموا بتنظيم وقفة تضامنية مع ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة فى البحر الأسود.

حيث قاموا بإشعال الشموع ووضع الزهور تضامنا مع ضحايا الطائرة المنكوبة , التى سقطت أثناء توجهها إلى سوريا وكانت تحمل على متنها 92 شخصا من الجنود والفرق العسكرية , صباح أمس الأحد، , فى البحر الأسود لم ينجوا أي شخص منهم على الإطلاق .

وصرح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين  أن اليوم الاثنين 26 ديسمبر سوف يتم الإعلان عنه كيوم حداد شامل فى روسيا على أرواح ضحايا طائرة “تو-154” المنكوبة.

وأضاف بوتين أن الكارثة الجوية فوق البحر الأسود سوف تخضع لتحقيق دقيق حول أسباب الكارثة ، وسنقوم بكل ما يلزم لمساعدة أسر الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *