الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين تعلن عن زيادة معدلات ضخ البوتاجاز لـ12 ألف طن يوميا
اللجنة الإقتصادية
البطاقة التموينية

وزارة التموين تعلن عن زيادة معدلات ضخ البوتاجاز لـ12 ألف طن يوميا

صرح مصدر مسئول فى وزارة التموين والتجارة الداخلية , صباح اليوم الإثنين , عن قيام الوزارة بالتنسيق مع وزارة البترول بشأن استمرار ضخ أسطوانات البوتاجاز فى مختلف المناطق .

وذلك فى إطار العمل على توفير احتياجات المواطنين من الإسطوانات التى يحتاجونها , مشيراً إلى انه قد تم زيادة معدلات ضخ البوتاجاز إلى 12.410 ألف طن بوتاجاز يوميا بمعدل مليون و67.260 ألف أسطوانة لتفادى أى أزمات .

هذا بالإضافة إلى عمل الوزارة على تكثيف الحملات الرقابية التى من شأنها أن تساهم فى منع أصحاب المستودعات من التلاعب ومحاولة تهريب الأسطوانات إلى السوق السوداء.

وأضاف المصدر أن غرفة عمليات الوزارة تتلقى يومياً عدد من التقارير من جميع المحافظات حول معدلات الضخ ليقوم بتبليغ المخالفات لمفتشى التموين لتكثيف التواجد والرقابة على المستودعات للتأكد من بيع الأسطوانات بالسعر الرسمى .

بالإضافة إلى التأكد من عدم تلاعب البعض فى البوتاجاز وأن يتم توفير احتياجات المحافظات من البوتاجاز بالتنسيق مع وزارة البترول بشكل مستمر.

وتأتى كافة هذه الجهود بالتزامن مع التوقيت الذى فيه اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية , أن وزارة البترول تقوم حاليا بتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل بالمناطق الصالحة لدخول الغاز .

إضافة إلى تشديد الرقابة من جانب مفتشى التموين والإدارة العامة لمباحث التموين للتأكد من استخدام البوتاجاز فى الأغراض المخصصة له ومنع تهريبه وأنه جارى تفعيل الكارت الذكى لتوزيع أسطوانات البوتاجاز للمواطنين .

وأشار الوزير إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد المعايير لذلك موضحًا أنه يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن توفير أسطوانات البوتاجاز للمواطنين فى مختلف المناطق خاصة المحافظات البعيدة التى تحتاج إلى كميات كبيرة .

من المعروف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تسعى إلى توفير كافة إحتياجات المواطنيين من السلع التموينية لتجنب حدوث أزمات أكثر من الأزمات التى تشهدها البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *