الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 26/12/2016 : الحكومة اليمنية تتخذ إستعدادتها لفتح مكاتب للوزارات السيادية فى العاصمة المؤقتة عدن
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاثنين 26/12/2016 : الحكومة اليمنية تتخذ إستعدادتها لفتح مكاتب للوزارات السيادية فى العاصمة المؤقتة عدن

تضمنت اخبار اليمن اليوم الاثنين الموافق 26/12/2016 إعلان الحكومة اليمنية عن إتخاذ إستعدادتها الازمة لفتح  مكاتب لعدد من الوزارات السيادية لممارسة مهامها من عاصمة البلاد المؤقتة ” عدن ” .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

الحكومة اليمنية تتخذ إستعدادتها لفتح مكاتب للوزارات السيادية فى العاصمة المؤقتة عدن

أعلنت مصادر حكومية يمنية , اليوم الإثنين , عن قيام الحكومة الشرعية بإتخاذ إستعدادتها من أجل إعادة فتح مكاتب لعدد من الوزارات السيادية حتى تقوم بممارسة مهامها من عاصمة البلاد المؤقتة ” عدن ” .

خاصة وأن الميليشيات الحوثية مستمرة حتى الآن فى احتلال العاصمة اليمنية صنعاء , لذلك سعت الحكومة الشرعية برئاسة أحمد بن دغر ، وبتوجيه من الرئيس عبد ربه منصور هادي لبدأ دراسة إعادة فتح مكاتب وزارات الداخلية والدفاع والخارجية وحقوق الإنسان يليها فتح مكاتب السفارات الأجنبية فى عدن .

وأكد المصدر أن الوضع الأمنى فى العاصمة المؤقتة عدن مستقر وهناك خطط أمنية سوف يتم العمل عليها خلال الأشهر القليلة المقبلة , مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية سوف تسعى لحل جميع مشاكل اليمنيين فى الداخل والخارج.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة سوف تسعى لإيجاد منطقة خضراء آمنة لإعادة فتح القنصليات والسفارات في عدن , حتى تتمكن من مباشرة أعمالها .

والجدير بالذكر أن مدينة عدن كانت عاصمة لدولة اليمن الجنوبى قبل الوحدة مع الشمال ، وكانت توجد بها مرافق حكومية ومكاتب للوزارات والسفارات الأجنبية .

مما سوف يسهل الأمر على الحكومة الشرعية إعادة تفعيل تلك المكاتب والاستفادة من المرافق التابعة لدولة الجنوب السابقة لحين تتمكن القوات الحكومية من القضاء على تواجد الميليشيات الحوثية فى العاصمة اليمنية صنعاء .

ومن المعروف أن ميليشيات الحوثى وصالح تسعى إلى السيطرة على الأراضى اليمنية لتولى مقاليد الحكم من حكومة الرئيس عبد ربه منصر هادى الحالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *