الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 26/12/2016 : الرئيس العراقى يبعث برقية عزاء إلى نظيره الروسى فى ضحايا سقوط الطائرة الروسية فى البحر الأسود
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم الاثنين 26/12/2016 : الرئيس العراقى يبعث برقية عزاء إلى نظيره الروسى فى ضحايا سقوط الطائرة الروسية فى البحر الأسود

نتابع اخر اخبار العراق اليوم الاثنين الموافق 26/12/2016 والتى جاءت بقيام الرئيس العراقى , فؤاد معصوم , بإرسال برقية عزاء إلى الرئيس الروسى ” فلاديمير بوتين ” فى ضحايا سقوط الطائرة الروسية فى البحر الأسود.

و جاءت التفاصيل فى التالى :

الرئيس العراقى يبعث برقية عزاء إلى نظيره الروسى فى ضحايا سقوط الطائرة الروسية فى البحر الأسود

قام الرئيس العراقى ” فؤاد معصوم ” , اليوم الإثنين , بإرسال برقية عزاء إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى ضحايا سقوط الطائرة الروسية فى البحر الأسود.

هذا و قد أعرب معصوم عن أسفه الشديد تجاه سقوط طائرة تى يو- 154 , التابعة لوزارة الدفاع الروسية , فى البحر الأسود يوم أمس الأحد والتى أسفرت عن مقتل كل من كانوا على متنها.

من جهة أخرى , قام الرئيس العراقى بعقد لقاءاً , مساء أمس الأحد , فى بغداد مع رئيسالتحالف الوطنى العراقى “عمار الحكيم ” ,  وبحثا التطورات السياسية والأمنية والخطوات اللازمة لاستكمال تحرير الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش .

هذا بالإضافة إلى مناقشاتهم مسالة عودة النازحين وسبل تعزيز أجواء التفاهم والحوار بين أطراف العملية السياسية ومكونات الشعب العراقى كافة.

كما شد اللقاء بحث الجانبان نتائج زيارة الحكيم إلى الأردن وإيران لعرض مشروع “التسوية الوطنية” لتحقيق المصالحة بين المكونات العراقية .

و قد أكدا على ضرورة إتخاذ المبادرات الكفيلة لتعزيز الوحدة الوطنية وتذليل العقبات أمام مشاركة الجميع فى تطوير النظام الديمقراطى ورسم خطط تقدم العراق لتجاوز المشكلات السياسية والاقتصادية الراهنة وإنهاء محنة النازحين.

بالإضافة إلى القضاء على تواجد تنظيم داعش بالكامل وتعزيز مكانة الأراضى العراق الإقليمية والدولية , حتى تشهد إستقرار تام بعد أن شهدت توتر كبير بسبب الأفعال العنيفة والإجرامية التى يقوم بها تنظيم داعش فى البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *