الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 26/12/2016 : مقتل 7 من عناصر تنظيم داعش وإصابة 11 آخرين غرب تلعفر بمحافظة نينوى
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاثنين 26/12/2016 : مقتل 7 من عناصر تنظيم داعش وإصابة 11 آخرين غرب تلعفر بمحافظة نينوى

إشتملت اخبار داعش اليوم الاثنين الموافق 26/12/2016 على العديد من المستجدات الهامة التى على رأسها مقتل 7 من عناصر التنظيم وإصابة 11 آخرين فى غرب قضاء تلعفر التى توجد بمحافظة نينوى بالعراق .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

مقتل 7 من عناصر تنظيم داعش وإصابة 11 آخرين غرب تلعفر بمحافظة نينوى

قامت مدفعية قوات الحشد الشعبى العراقية ، يوم أمس الأحد ، بقصف تجمعا لمسلحى تنظيم داعش بقضاء تلعفر غربى محافظة نينوى شمالى العراق .

مما أسفر عن مقتل وإصابة 18 آخرين من التنظيم , بالإضافة إلى تنفيذ طائرات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , 12 غارة على مواقع ومسلحى تنظيم داعش خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها ثلاث غارات فى العراق استهدفت التنظيم فى الحويجة بكركوك والقائم بالأنبار والموصل بنينوى.

وأشارت القيادة المركزية لعمليات التحالف إلى أن الطائرات قد شنت تسع غارات على مواقع داعش فى مدينة الرقة السورية.

وإستكمالاً لآخر اخبار داعش التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية اليوم , فجاءت بتمكن القوات العراقية المشتركة من قتل 97 من تنظيم داعش بمساندة طيران التحالف الدولى بمحور الجنوب الغربى والشرقى للموصل مركز محافظة نينوى.

كما صرح قائد عمليات “قادمون يا نينوى” , الفريق عبد الأمير يارالله ,  مساء أمس الأحد , إنه لا تغيير على جميع محاور العمليات فى الموصل وتجرى عمليات تطهير وتنظيف الطرق والمبانى بالمناطق المحررة.

ولفت إلى أن مجموعة حاولت الاقتراب من مواقع قوات الشرطة الاتحادية جنوب تلة “البوسيف” غرب الموصل ، وتمكنت القوات من تفجير سيارتين مفخختين وقتل 21 من مسلحى داعش وجرح آخرين.

وأشار إلى أن عدد من التنظيم حاولوا الهجوم على قوات الفرقة المدرعة التاسعة فى أحياء الانتصار والسلام والشيماء جنوب شرقى مدينة الموصل مستخدمين سيارات مفخخة وانتحاريين مستغلين سوء الأحوال الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *