الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 26/12/2016 : إنفجار ألغام ومفخخات شرقى حلب ومقتل 58 شخصا من قوات الجيش السورى
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاثنين 26/12/2016 : إنفجار ألغام ومفخخات شرقى حلب ومقتل 58 شخصا من قوات الجيش السورى

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 26/12/2016 , رصدنا الإعلان عن إنفجار ألغام وعبوات ناسفة داخل منازل ومقرات عدة شرقى حلب.

وفيما يلى عرض لأهم ما أعلنه المرصد السورى :

إنفجار ألغام ومفخخات شرقى حلب ومقتل 58 شخصا من قوات الجيش السورى

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الإثنين , عن مقتل عشرات العناصر من قوات الجيش السورى إثر انفجار ألغام وعبوات ناسفة داخل منازل ومقرات عدة شرقى حلب .

وأضاف المرصد أنه قد تم قتل 58 عنصراً من المسلحين الموالين للنظام  خلال 5 تفجيرات على الأقل هزت حيى السكرى والأنصارى خلال الـ24 ساعة الماضية , وهى المناطق التى كانت تخضع لسيطرة المعارضة .

يذكر أن القوات الحكومية كانت قد نجحت فى انتزاع السيطرة على الأحياء الشرقية من مدينة حلب ، التى هجر أهلها بموجب اتفاق روسى تركى تاركين منازلهم , وذلك بالتعاون مع ميليشيات طائفية متربطة بإيران .

وأشار المرصد إلى أنه قد وردت إليه معلومات تفيد بمقتلما لا يقل عن 58 عنصراً من المسلحين الموالين للنظام خلال 5 تفجيرات على الأقل فى اليومين الماضيين.

وأضاف أن الـ58 عنصراً هم من اللجان الشعبية الموالية للنظام ، ولجان التعفيش المنحدرة من مدينة حلب والساحل السورى وحمص ولجان التعفيش التابعة للعقيد سهيل الحسن المعروف بالنمر .

وأعلن مركز المصالحة الروسى فى قاعدة “حميميم” السورية فى ريف اللاذقية , صباح اليوم , أنه رصد 27 قصفا من جانب المسلحين فى ريف دمشق وحلب وحماة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبين المركز أن تشكيلات تابعة لجماعة “جيش الإسلام” قد قامت بقصف قذائف الهاون عددا من البلدات ومستشفى ابن الوليد ومخيم الوافدين وملعب العباسيين بريف دمشق .

وأوضح المركز أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تستهدف التشكيلات المسلحة التى أعلنت انضمامها إلى نظام وقف إطلاق النار فى سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *