الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الحريه و انواعها و تأثيرها على المجتمع
الحرية

موضوع تعبير عن الحريه و انواعها و تأثيرها على المجتمع

ان مصطلح الحريه يشمل كل معانى الحياة، فالحياة بدون الحريه لا يوجد لها اى معنى، فالحريه هى ابسط حقوق الانسان فى المجتمع و الحياة فهى تمثل الشمس التى تشرق فى حياة كل فرد فى المجتمع و تمثل مصدر السعادة للانسان. طالما ظلت الحرية فى حدود العقل و المتعارف عليه.

العناصر:

  • معنى مصطلح الحرية.
  • انواع الحريات.
  • اهمية الحرية للفرد و المجتمع.

ان الحريات تتمثل فى الكتابة و الحرية الشخصية و المأكل و الملبس و طريقة الحياة و ايضا حرية الوطن على ان لا يضر بالاشخاص المحيطيين به او بمجتمعه و ان يكون متحلى بالاخلاق السليمة التى يجب ان يتميز بها كل فرد. فكل مخلوق خلقه الله يخلق حرا طليقا من اول الطير إلى الانسان و تعاملاته اليومية و كان الناس قديما يحاربون من اجل حريتهم و حرية اوطانهم.

و يمكن للفرد ان يوصل رأيه باى طريقة من خلال الكتابة اذا كانت اراء سياسية او اجتماعية او اراء من خلالها يريد ان يغير طبعا افراد معينيين. و تؤدى الحرية الى الاختراعات و الابتكارات فى المجتمع فيكون الانسان قادر على تجربة بعض الاشياء المهتم بها للوصول إلى افضل النتائج فى مجال عمله و تفكيره. دون المساس او معارضة قوانين البلد او العمل الذي عيش او يعمل فيه الفرد. الحرية هى اختيار ما يناسب الفرد دون التهكم على حقوق الاخرين و ازعاجهم و يجب علينا دائما تذكر جملة تنتهى حرية الفرد عن بداية حرية الاخرين اى ان حريتك تنتهى عندما تبدأ فى التهكم على حرية الاخرين.

و اذا كان لدى اى انسان القدرة على فك عبودية اى شخص و تحريره يجب علينا ان نتخذ هذه الخطوة فالعبودية ليست فى الجسد انما فى الاراء و الحقوق و التفكير العقلى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *