الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 25/12/2016 : مناقشة مشروع قانون تنظيم الفتاوى بحضور شخصيات أزهرية بالبرلمان
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 25/12/2016 : مناقشة مشروع قانون تنظيم الفتاوى بحضور شخصيات أزهرية بالبرلمان

نتابع اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد الموافق 25/12/2016 حيث من المقرر أن تقوم  اللجنة الدينية بالبرلمان بإستضافة شخصيات من مؤسسة الأزهر وممثلى المؤسسات الدينية ودار الإفتاء وهيئة كبار العلماء للقيام بمناقشة مشروع قانون تنظيم الفتاوى وقصرها على الأزهر ودار الإفتاء.

وإشتملت التفاصيل الى أعلنها عضو البرلمان باللجنة على التالى :

مناقشة مشروع قانون تنظيم الفتاوى بحضور شخصيات أزهرية بالبرلمان

صرح النائب شكرى الجندى ، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان ، اليوم الأحد , أن اللجنة سوف تستضيف شخصيات من مؤسسة الأزهر وممثلى المؤسسات الدينية ودار الإفتاء وهيئة كبار العلماء .

وذلك لمناقشة مشروع قانون تنظيم الفتاوى وقصرها على الأزهر ودار الإفتاء , حتى يتم الاستماع إلى مقترحاتهم حول مشروع القانون للخروج بقانون توافقى يرضى الجميع.

كان الدكتور عمر حمروش ، أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان ، قد أكد على أن اللجنة سوف تعقد اجتماعا مشتركا مع لجنة الشئون التشريعية والدستورية فى 2 يناير المقبل , وذلك لمناقشة مشروع قانون تنظيم الفتاوى الذى أحاله الدكتور على عبد العال إلى اللجان المختصة للتصديق عليه .

وإستكمالاً لمتابعة ما جاء حول اخبار الازهر الشريف , فقد صرح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية , الدكتور  محيى الدين عفيفى ,  إن يتابع حركة السوق المصرى فى مجال السلع التموينية والمتطلبات اليومية والحياتية .

كما أنه يلاحظ إرتفاع الأسعار بشكل كبير ، الذى أدى إلى انزعاج الناس وتأثر الفقراء والمحتاجين ومحدودى الدخل بسبب الغلاء وظاهرة احتكار السلع وتسلط المستغلين من التجار مما كان سببًا فى ارتفاع الأسعار .

وشدد على أن الإحتكار دليل على الأنانية والأثرة وتغليب المصلحة الشخصية على المصلحة العامة ، مما يكون سببًا فى خلق الأزمات فى المجتمع وظهور الغل والحقد بين فئاته وقد عمل الإسلام على محاربة ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *