الرئيسية / اخبار مصر / الارصاد تحذر من سوء الاحوال الجوية خلال الاسبوع الجارى وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة
الأرصاد الجوية
تحسن في الطقس

الارصاد تحذر من سوء الاحوال الجوية خلال الاسبوع الجارى وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة

نتابع ما أعلنت عنه هيئة الارصاد الجوية حول حالة الطقس اليوم التى تشهد سوء الاحوال الجوية على مدار الإسبوع الجارى , حيث صرح الدكتور أحمد عبد العال ، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إن الطقس حتى نهاية الأسبوع الجارى سوف يكون شتوى بارد شمالا حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما انه سوف يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد , بالإضافة إلى أن سقوط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية مستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى حيث سوف تسقط الأمطار ما بين المتوسطة وخفيفة الشدة المتفرقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وتمتد حتى شمال الصعيد.

وحذر عبد العال من الشبورة المائية فى الصباح وخاصة بعد سقوط الأمطار ، مؤكدا على أنها سوف تكون كثيفة وخاصة المناطق المجاورة للمزروعات أو المسطحات المائية .

مضيفا أن الهيئة سوف تتولى مهمة إبلاغ مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية أولا بأول بآخر التوقعات الخاصة بالأحوال الجوية , كما سوف يتم تبليغ كافة المحافظات أيضا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار.

وحول طقس اليوم الأحد , فقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ويصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية تكون متوسطة الشدة على القاهرة وشمال ووسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحرين فهى معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف ، والرياح السطحية فى البحرين تكون شمالية غربية.

وأشار عبد العال إلى أن الطقس حتى نهاية الأسبوع الجارى سيكون شتوى بارد شمالًا حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *