الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاحد 25/12/2016 : الحكومة تبدأ إجتماعها الإسبوعى برئاسة رئيس الوزراء لبحث قانون الاستثمار الجديد
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاحد 25/12/2016 : الحكومة تبدأ إجتماعها الإسبوعى برئاسة رئيس الوزراء لبحث قانون الاستثمار الجديد

نتابع اخر اخبار مصر  اليوم الاحد الموافق 25/12/2016 والتى جاءت ببدأ الحكومة إجتماعها الإسبوعى برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل , لمناقشة الصيغة النهائية لقانون الاستثمار الجديد، تمهيدا لرفعه لمجلس الدولة.

وجاءت التفاصيل فى عرض التالى :

الحكومة تبدأ إجتماعها الإسبوعى برئاسة رئيس الوزراء لبحث  قانون الاستثمار الجديد

بدأت الحكومة ,  منذ قليل , اجتماعها الأسبوعى ، برئاسة المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، لمناقشة الصيغة النهائية لقانون الاستثمار الجديد تمهيدا لرفعه لمجلس الدولة.

ومن المقرر أن يشهد الإجتماع مناقشة القانون الجديد بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لمنح علاوة (قدرها 10 %) لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تمهيداً لعرضه على مجلس النواب للتصديق والموافقة عليه .

رئيس هيئة الطرق يعلن انتهاء أثار تعويم الجنيه على الشركات العاملة فى المجال

أعلن اللواء عادل ترك , رئيس هيئة الطرق والكبارى , اليوم الأحد , عن  انتهاء تسوية أثار قرار تعويم الجنيه على شركات المقاولات العاملة فى صناعة الطرق والكبارى .

ويأتى هذا القرار فى إطار العمل على تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , بتشكيل لجنة وزارة الإسكان وممثل فيها الجهات الأخرى المعنية لدارسة أثار هذا القرار .

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى أنه تم الاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على الأسعار الجديدة للعقود القائمة بعد قرار تعويم الجنيه  بما يعوض فروق الأسعار للعقود القائمة قبل قرار التعويم .

وأكد على إنه تم مراعاة الزيادات فى أسعار الخامات والأدوات المستخدمة فى إنشاء الطرق والكبارى , والاتفاق على تعديل أسعار العقود القائمة بما يتناسب مع هذه الزيادات.

مشيراً إلى أن هذا يأتى فى إطار الحرص على سرعة تسوية أثار تعويم الجنيه ليتم تجنب أضرار لشركات المقاولات بما يؤثر على المشروعات الجارى تنفيذها خلال الفترة الراهنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *