الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاحد 25/12/2016 : مقتل العشرات من تنظيم داعش على أيدى القوات البرية المشاركة فى عمليات قادمون يا نينوى
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاحد 25/12/2016 : مقتل العشرات من تنظيم داعش على أيدى القوات البرية المشاركة فى عمليات قادمون يا نينوى

نرصد اخر اخبار داعش اليوم الاحد الموافق 25 من شهر ديسمبر الجارى , والتى جاءت بالإعلان عن مقتل العديد من عناصر تنظيم داعش وتدمير آلياتهم ومواقعهم خلال القوات البرية المشاركة فى عمليات “قادمون يانينوى ” بالتعاون الجوى .

وجاءت التفاصيل فى عرض التالى :

مقتل العشرات من تنظيم داعش على أيدى القوات البرية المشاركة فى عمليات قادمون يا نينوى

أعلنت وزارة الدفاع العراقية , صباح اليوم الأحد , عن مقتل العديد من الإرهابيين من تنظيم داعش، وتدمير آلياتهم ومواقعهم , وذلك إثر غارات جوية نفذها طيران العراق والتحالف الدولى خلال الإسناد الجوى للقوات البرية المشاركة فى عمليات قادمون يانينوى .

وأضافت الوزارة أن طيران الجيش قد قام بتنفيذ عدداً من الطلعات الجوية القتالية لتقديم الدعم اللوجستى والإخلاء الطبى فى إطار عمليات “قادمون يا نينوى” , مما أسفرت عن تدمير سيارات مفخخة واستهداف تجمعا ومقرات لداعش فى قرية المحلبية .

وأشارت الوزارة إلى أن الطيران قد استهدف تجمعا لعناصر داعش كانوا داخل بناية ودمرت ثلاث سيارات مزودة برشاشات أحادية فى قرية “القامشلية” جنوب “تلعفر” بالمحور الغربى فى محافظة نينوى .

كما قتل الطيران العراقى 10 من تنظيم داعش خلال تجمعهم قرب أكاديمية الشرطة فى المحور الشمالى للموصل , بالإضافة إلى تدمير ورشة لتفخيخ السيارات فى مدينة الموصل وجسر على نهر الزاب فى قرية “صدر النهر” تستخدمه عصابات داعش بالتنقل من الحويجة بكركوك إلى قضاء الشرقاط بصلاح الدين.

ونفذت قيادة طيران الجيش تجربة على صواريخ مطورة تم تحويلها من غير موجهة إلى “موجهة ذات قدرة نارية تدميرية عالية”,  ليتم استخدامها فى قصف المواقع التى يتجمع بها التنظيم .

وصرح قائد طيران الجيش العراقى , الفريق أول حامد المالكى ,  إنه تم إجراء تجربة على الصواريخ الموجهة ، مشيرا إلى أن الصواريخ سوف تحدث قفزة نوعية من خلال دقة التصويب المتناهية للأهداف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *