الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 25/12/2016 : المركز الروسى يرصد 36 قصفا من جانب المسلحين فى محافظة دمشق وحلب فى الـ 24 ساعة الماضية
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 25/12/2016 : المركز الروسى يرصد 36 قصفا من جانب المسلحين فى محافظة دمشق وحلب فى الـ 24 ساعة الماضية

رصدنا اهم اخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 25 من شهر ديسمبر الجارى والتى إشتملت على رصد المركز الروسى للتنسيق والمصالحة فى سوريا 36 إنتهاكاً من جانب المسلحين فى محافظة دمشق وحلب ودرعا وحماة والقنيطرة خلال الساعات ال24 الماضية .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

المركز الروسى يرصد 36 قصفا من جانب المسلحين فى محافظة دمشق وحلب فى الـ 24 ساعة الماضية

أعلن مركز المصالحة الروسى فى قاعدة “حميميم” السورية فى ريف اللاذقية , صباح اليوم الأحد , عن رصد 36 قصفا من جانب المسلحين فى محافظة دمشق وحلب ودرعا وحماة والقنيطرة خلال الساعات ال24 الماضية.

وأوضح المركز ,التابع لوزارة الدفاع الروسية , أنه  خلال الساعات الـ 24 الماضية تمكن من تسجيل 36 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية 22 منها فى محافظة دمشق و7 فى حلب و4 فى درعا و2 فى حماة و1 فى القنيطرة.

وأشار المركز إلى أن تشكيلات تابعة لجماعة “جيش الإسلام” قد قامت بقصف البلدات بقذائف الهاون , بالإضافة إلى ملعب العباسيين ومستشفى ابن الوليد ومخيم الوافدين .

وأضاف أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية توقيع إتفاقية مع ممثلى بلدة فى محافظة حمص بشأن الانضمام إلى نظام وقف العمليات القتالية  , لبيلغ عدد البلدات المنضمة إلى المصالحة 1075 بلدة .

وأكد المركز أن المفاوضات مستمرة مع القادة الميدانيين وفصائل المعارضة المسلحة فى محافظات دمشق وحمص وحلب وحماة والقنيطرة بشأن الانضمام إلى الهدنة .

مضيفا أن عدد الجماعات التى انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية بقى دون تغيير وهو 94 جماعة حتى الآن وجارى العديد من المفاوضات لزيادة أعدادهم .

وعلى غثر هذه الإنتهاكات فقد لقى 6 مصرعهم وأصيب العشرات إثر استئناف الطائرات المقاتلة التابعة للجيش السورى والروسى شن الغارات على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة فى ريف حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *