الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 25/12/2016 : الرئيس اليمنى يبدأ زيارته إلى المكلا لأول مرة منذ طرد تنظيم القاعدة منها
الحوثيين
اليمن

اخبار اليمن اليوم الاحد 25/12/2016 : الرئيس اليمنى يبدأ زيارته إلى المكلا لأول مرة منذ طرد تنظيم القاعدة منها

نتابع اخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الأحد الموافق 25/12/2016 والتى إشتملت على بدأ الرئيس اليمنى , عبد ربه منصور هادى , إلى مدينة المكلا الأولى منذ طرد عناصر تنظيم القاعدة منها .

وتضمنت التفاصيل فى التالى :

الرئيس اليمنى يبدأ زيارته إلى المكلا لأول مرة منذ طرد تنظيم القاعدة منها

قام الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى , صباح اليوم الأحد , بزيارة مدينة المكلا , فى جنوب شرق اليمن  , والتى تعد الزيارة الأولى له منذ أن تم طرد عناصر تنظيم القاعدة منها فى شهر أبريل الماضى .

وقد صرح مصدر حكومى بأن الرئيس اليمنى قد وصل إلى مدينة المكلا , مساء أمس السبت , بعد أن إنتهت السيطرة عليها وخضوعها لسيطرة تنظيم القاعدة على مدى سنة قبل أن تطرده القوات الموالية للحكومة مدعومة من قوات التحالف بقيادة السعودية .

وكان لدولة الإمارات العربية المتحدة دور حاسم فى المساهمة فى طرد جهاديى تنظيم القاعدة من المدينة التى شهدت فى الأشهر الماضية تفجيرات دامية نفذها تنظيم داعش المتطرف من بينها مجموعة هجمات متزامنة فى 28 يونيو قتل فيها 42 شخصا.

ومن المعروف أن الأراضى اليمنية تشهد نزاعا مسلحا على السلطة منذ أكثر من 20 شهرا أوقع أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 الف جريح، بحسب التقرير التى جاءت به الأمم المتحدة.

كما تشارك الامارات فى التحالف العسكرى الذى تقوده , المملكة العربية السعودية فى اليمن , منذ شهر مارس 2015 دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادى فى مواجهة المتمردين الحوثيين.

والجدير بالذكر أنه قد صرح مسئول عسكرى يمنى , أمس السبت , أن هناك خمسة من الحوثيين قد قتلوا فى غارة للتحالف استهدفت مركبة عسكرية فى شرق مديرية بيحان فى محافظة شبوة الجنوبية.

كما قتل ثلاثة مسلحين يمنيين ينتمون إلى قبيلة باعوضة فى محافظة شبوة فى كمين لمسلحى تنظيم القاعدة فى مدينة عزان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *